المباشرة ببناء "سور طويل" داخل الطارمية

بغداد - IQ  

باشرت الهندسة العسكرية في وزارة الدفاع، الإثنين، (2 تشرين الثاني، 2020)، ببناء سور في قضاء الطارمية يفصله عن المناطق الزراعية لمنع "تسلل الارهابيين"، الى القضاء.


وقالت وزارة الدفاع في بيان ورد لـ IQNEWS، إن "فرق آمرية الهندسة العسكرية لقيادة فرقة المشاة السادسة، باشرت بعمل التحصينات اللازمة وأبراج المراقبة لمقرات الافواج والسرايا، وكذلك بناء سور بمسافة كافية يفصل قضاء الطارمية عن المناطق الزراعية الاخرى لمنع تسلل العناصر الارهابية للمدينة".


وتابعت، أن "هذه الخطوة ساهمت بانخفاض كبير لمستوى التهديدات الإرهابية لاهالي الطارمية الذين اشادوا بالتعامل المهني من قبل القطعات العسكرية المتواجدة ضمن قاطع المسؤولية".


وزار القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، الثلاثاء (21 تموز 2020)، قضاء الطارمية، على خلفية مقتل العميد الركن علي غيدان، آمر اللواء 59 بالفرقة السادسة بالجيش العراقي، فيما أكد أنه "سيقف بوجه كل من 

يحاول إحياء الطائفية مجدداً، كما سيتصدى بقوة لكل المخططات التي تسعى لإحداث فتنة، سواء في الطارمية أو في باقي مناطق العراق، وأن أبناء الطارمية هم أبناؤنا، وتعمل قواتنا الأمنية البطلة جاهدة لحمايتهم وحماية ممتلكاتهم".