تفاصيل جديدة حول حادثة وكاع وعشيرته تتوعد بالقصاص

  • 12-10-2020, 21:33
  • أمن
  • 1909

كركوك- IQ  

روى ذوو آمر مركز كركوش العسكرية بقضاء بلدروز في ديالى العميد الركن عدنان خلف وكاع، الإثنين، (12 تشرين الأول، 2020)، تفاصيل جديدة عن حادثة مقتله، فيما توعدت عشيرته بالقصاص من القاتل.


وقال شيخ عشيرة الاسحاقي نوري الفاضل العادي في تصريح لموقع IQ NEWS: "تفاجئنا بقيام العقيد وائل العزاوي مساعد آمر مدرسة كركوش في ديالى بقتل آمر المدرسة العميد الركن عدنان خلف وكاع غدرا عندما كان يوقع البريد، وحاول العقيد الانتحار لينقذ نفسه من الجريمة، الا انه اصيب اثر ذلك"، مطالبا "رئيس الوزراء ووزارة الدفاع وهيئة الاركان بفتح التحقيق وكشف ملابسات الحادث".


وأكد الاسحاقي أن "وكاع قتل في وحدته العسكري وهو خريج الكلية العسكرية الاولى الدورة 68 وامر الجناح القوات المظلي"، متسائلا "اي دولة هذه واي حكومة لا توفر الحماية لضباطها ونحن نحتمي بالجيش".


وتابع أن "سيكون لنا قصاص عشائري من القاتل".


فيما اكد ابن عمه المقدم في الجيش العراقي كامل مخلف وكاع لموقع IQ NEWS: أن "آمر المدرسة طالب من مساعده الانضباط قبل ليلة الالتزام وخاصة وهناك لجنة تحقيقية من المفتشية وهو عليه سلبيات وتحدث معه امام الضباط، وبقينا جالسين للساعة الواحدة والنصف ليلة امس وأنتهى العتاب بين العميد الركن ومساعده"، لافتا الى انه "بعد ذلك خرجنا لساحة العرضات وكان الشهيد يقوم بمهامه التفتيش وبعد الانتهاء من الواجبات ذهب لغرفته ودخل خلفه المساعد العقيد وائل العزاوي وعند محاولته ادخال البريد سحب مسدسه واطلق على آمر المدرسة الذي اودى بحياته في الحال".


وتابع وكاع أن" هذه الحارثة تعتبر الاولى من نوعها في تاريخ الجيش العراقي الذي لم يسجل قتل ضابط برتبة ادنى من هو اعلى منه تحت اي ظروف".


وكان مصدر في شرطة ديالى أفاد لـ IQ NEWS، في وقت سابق اليوم الاثنين (12 تشرين الأول 2020)، بأن شجاراً مسلحاً اندلع بين ضابطين كبيرين في ديالى، أودى بحياة أحدهما.


فيما اكدت وزارة الدفاع ان الحادث وقع داخل مدرسة تدريب كركوش قرب قضاء بلدروز في محافظة ديالى حصل بعد حدوث مشاجرة بين امر المدرسة العميد الركن (عدنان خلف وكاع) ومساعده العقيد (وائل خليل إبراهيم) اثناء العمل تطورت الى استخدام السلاح، لافتة الى ان العقيد أطلق النار على آمر المدرسة، ما أدى الى وفاته، وبعدها أطلق النار على نفسه ما أدى الى اصابته بجروح خطيرة نقل على أثرها الى المستشفى.