"عملية خاطفة" تطيح باثنين من منفذي مجزرة الخيلانية

بغداد – IQ

أعلنت وكالة الاستخبارات، الاثنين (2 تشرين الثاني 2020)، إلقاء القبض على اثنين من منفذي مجزرة الخيلانية في قضاء المقدادية بمحافظة ديالى، بعملية استخباراتية وصفتها بـ"الخاطفة".


وقالت الوكالة في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن "مفارزها المتمثلة بمديريتي تقنيات الوكالة واستخبارات ومكافحة إرهاب ديالى وبإسناد قوة من استخبارات عمليات ديالى (نفذت) عملية استخباراتية خاطفة، وخلال 24 ساعة نتج عنها إلقاء القبض على إرهابيين اثنين من منفذي مجزرة الخيلانية بقضاء المقدادية التي راح ضحيتها الشيخ علي فاضل الكعبي وأربعة من أفراد عائلته، فضلاً عن تأشر مطلوبيتهما وفق احكام المادة 4 إرهاب لانتمائهما لعصابات داعش الإرهابية والذي عملا ضمن ما يسمى قاطعي كركوك وديالى ولاية العراق".


وأضافت الوكالة في بيانها، أنه "تم تدوين أقوالهما بالاعتراف بجريمتهما النكراء وسيتم إحالتهما للقضاء لينالا جزائهم العادل".


وشهدت منطقة الخيلانية في قضاء المقدادية بمحافظة ديالى الثلاثاء الماضي (27 تشرين الاول الحالي)، جريمة ارهابية بشعة نفذها داعش بحق عشيرة بني كعب في المنطقة، فقد تعرض شيخ العشيرة علي الكعبي للاختطاف، ثم عثر على جثته مقطوعة الرأس، وعند قيام أفراد أسرته لإحضارها انفجرت الجثة عليها بعد تفخيخها من قبل التنظيم ما اودى بحياة اربعة اشخاص منهم واصابة اثنين اخرين بجروح.