لجنة تحقيقية عليا بحادثة الخيلانية.. والكعبي يحذر من "تداعيات خطيرة"

  • 29-10-2020, 14:18
  • أمن
  • 706

بغداد – IQ

حذر النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن الكعبي، الخميس (29 تشرين الأول 2020)، من "تداعيات أمنية خطيرة" في ديالى في حال عدم القبض على مرتكبة جريمة الخيلانية في وقت قصير، فيما خلص اجتماع عُقد برئاسة الكعبي في ديالى، إلى تشكيل لجنة تحقيقية.


وقال مكتب الكعبي في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن الأخير "ترأس اجتماعاً في مقر قيادة عمليات ديالى للكشف عن ملابسات وما توصلت اليه التحقيقات في مجزرة الخيلانية بقضاء المقدادية، فيما أكد المجتمعون على جملة قرارات بينها تشكيل لجنة عليا من كافة الجهات المعنية للإسراع بكشف الجناة اينما كانوا وخلال فترة قصيرة، وإعادة انتشار القطعات الأمنية وتمشيط المناطق والقرى الرخوة التي باتت مأوى واوكاراً للإرهابيين والخلايا النائمة، فضلاً عن محاسبة المقصرين في الحادثة ".


وأشار البيان، إلى أن "الوفد النيابي – الأمني زار مجلس عزاء ذوي الشهداء المغدورين من بني كعب ، وجرى الاستماع على تفاصيل الجريمة المروعة واستعراض مطالبهم الحقة بينها اعتقال مرتكبي المجزرة وتحرير المناطق من بؤر وحواضن الارهاب ومحاسبة الجهات الامنية المقصرة".


وحذر الكعبي، بحسب البيان، من "من تداعيات أمنية خطيرة في مناطق وأقضية محافظة ديالى في حال تسويف مطالب ذوي شهداء بني كعب في قرية الخيلانية وعدم القبض على الجناة خلال وقت قصير".


وشدد على أن "فاجعة الخيلانية يجب ان لا تمر مرور الكرام ولا بد من توحيد الجهد الأمني والاستخباري لمنع تكرار الخروق الأمنية وتعزيز القطعات العسكرية الماسكة للأرض، وإعادة انتشار عمل الموجودة في المناطق التي تكررت الخروق الأمنية واستهداف الأبرياء".