مصدر يكشف طبيعة الانفجار الذي سُمِعَ دويه في الطارمية شمالي بغداد

  • 14-08-2021, 17:13
  • أمن
  • 876

بغداد - IQ 
 

كشف مصدر أمني، السبت (14 آب، 2021) عن طبيعة الانفجار الذي سُمِعَ دويه في الطارمية شمالي العاصمة بغداد.


وقال المصدر لموقع IQ NEWS، إن "الانفجار الذي سمع دويه قبل قليل ضمن قضاء الطارمية، عبارة عن تفجير مسيطر عليه لعبوة ناسفة تم العثور عليها خلال العمليات التي انطلقت فجر اليوم".


وانطلقت قوة من قيادة عمليات بغداد في الحشد الشعبي والقوات الأمنية، صباح اليوم السبت، بعملية أمنية واسعة شمالي العاصمة بغداد لملاحقة مسلحي داعش.


بعدها قال المعاون التنفيذي لرئيس أركان الحشد نعمة الكوفي، إن هيئة الحشد الشعبي وضعت خطة وصفها بـ"متكاملة"، لعملية الطارمية، التي أُعلِنَ عن انطلاقها اليوم.


ونقل موقع الحشد الشعبي، عن الكوفي قوله إن "منطقة الطارمية تمثل رئة بغداد ولابد من تأمينها وهذه المرة الخامسة ندخل للمنطقة لطمأنة الاهالي بانها خالية من الإرهابيين".



وأضاف، أن "هيئة الحشد الشعبي وضعت خطة متكاملة في العمليات المشتركة وستكون هناك عمليات دَورية لملاحقة العناصر الارهابية وستستمر لأيام عديدة".


وبين ان "العملية شاركت فيها كل الوحدات الساندة في الحشد الشعبي وكذلك الجيش العراقي و طيران الجيش والهندسة العسكرية"، متابعا "لاحظنا تعاونا من قبل الأهالي مع الجيش والحشد و اليوم بدأنا بعملية تفتيش لهذه المناطق لان الدواعش يحاولون الحصول على ملاذات آمنة في هذه المناطق خاصة أطراف بغداد".