قصف تركي مكثف على منطقة جبلية شمالي دهوك

بغداد - IQ  


أفاد شهود عيان، الأربعاء (4 آب 2021) بأن طائرات حربية تركية قصفت بشدة مواقع مسلحي حزب العمال الكردستاني في سلسلة جبال بقضاء العمادية شمالي دهوك.


وقال سرور نهلي، شاهد عيان، لموقع IQNEWS  إن "طائرات حربية تركية هاجمت بشدة مسلحي حزب العمال الكردستاني في سلسلة جبال زنكل، الواقعة في ناحية ديرلوك بقضاء العمادية شمالي دهوك".


وأضاف أن "الهجوم أستمر لنحو ساعة وتسبب باندلاع الحرائق بمحيط المنطقة المستهدفة دون معرفة الخسائر".



وتشن القوات التركية حملة عسكرية منذ أشهر ضد حزب العمال الكردستاني داخل أراضي إقليم كردستان، ويخوض الطرفان معارك متقطعة تسفر عن قتلى وجرحى في صفوفهما.


وفي وقت سابق من اليوم، أعلن المتحدث باسم مديرية الدفاع المدني في دهوك بيوار عبد العزيز، احتراق أكثر من 50 ألف دونم من الغابات بالمناطق الحدودية جراء المواجهات بين مسلحي حزب العمال الكردستاني والقوات التركية شمالي محافظة دهوك.


وقال عبد العزيز، في تصريح لموقع IQ NEWS إن "أكثر من 50 الف دونم من الغابات احترقت في المناطق الحدودية جراء المواجهات المسلحة بين العمال الكردستاني والجيش التركي"، مشيرا الى أن "المواجهات بين الجانبين الحقت خسائر كبيرة بالغابات والبيئة في تلك المناطق".


وأضاف أن "مسلحي حزب العمال الكردستاني يمنعون وصول فرق الاطفاء الى المناطق الواقعة تحت سيطرتهم لإخماد النيران المندلعة لدواعٍ امنية"، لافتا الى أن "هذه الممارسات تسببت في احراق مساحات واسعة من الغابات وتدمير البيئة".


وتابع أن "هناك مساعيّ لتشكيل غرفة عمليات خاصة بالحرائق على صعيد محافظة دهوك تتضمن عدة جهات معنية لتوفير الدعم اللازم لفرق الاطفاء والسيطرة على الحرائق بشكل أسرع".