بعدما كشف IQ تفاصيل الحادثة

قائد شرطة ديالى يصدر بياناً بشأن قتل "مفوض" لعداء: "المقتول متهور وخطأ القاتل كبير"

  • 28-07-2021, 18:35
  • أمن
  • 2775

بغداد - IQ  

أعرب قائد شرطة ديالى، اللواء حامد خليل الشمري، الأربعاء (28 تموز 2021)، عن أسفه لمقتل عداء رياضي على يد مفوض شرطة، بعد "عدم امتثال" الضحية للأوامر بعدم "التفحيط" في شارع رئيس في المحافظة، فيما أكد اتخاذ الإجراءات القانونية "كافة" بحق القاتل.

وقال الشمري في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن "ماحدث أمس هو خطأ كبير في استخدام القانون، فبعد ورود مناشدات من قبل عدد من المواطنين من اهالي حي التحرير الى قسم شرطة النجدة والدوريات بوجود عدد من أصحاب الدراجات النارية ذات الاصوات العالية يقودون دراجاتهم بشكل متهور (التفحيط) مما يتتسبب بأزعاج المواطنين وخطورة على السيارات والمارة على الطريق".

وأضافت أن "دورية من قسم شرطة النجدة خرجت الى مكان تجمع الدراجات وهو الطريق الرئيسي بين دار الضيافة ومستشفى الحياة الاهلي، وبسبب عدم امتثال اصحاب الدراجات لأوامر الدورية بإخلاء الطريق وعدم استخدامه للتفحيط أصر أصحاب الدراجات على البقاء، وبتصرف متسرع من قبل منسوبنا باطلاق طلقة نارية بالهواء لغرض اخلاء الطريق مما أدى الى إصابة أحد سائقي الدراجات وتم نقله الى المستشفى وبعدها فارق الحياة".

وأضاف "تم توقيف المنتسب الذي اطلق النار مع ضابط الدورية، وتشكيل لجنة مختصة بالحادث والتحقيقات تجري باشرافه شخصياً وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحق منسوبنا"، مؤكداً على " تنفيذ الواجبات بعيداً عن الانفعالات والتسرع وعدم استخدام القوة المفرطة والذخيرة الحية ضد المواطنين".

وقدم قائد شرطة ديالى، تعازيه إلى "ذوي المرحوم (مصطفى ستار جبار)"، راجياً لهم "الصبر والسلوان".

وفي وقت سابق من اليوم، أفاد مصدر أمني لموقع IQ NEWS، بأن مفوضاً في شرطة ديالى أطلق النار على عداءً رياضي بينما كان يقود دراجته جنوبي بعقوبة، وقتله بـ"الخطأ"، مشيراً إلى توقيف المفوض مع ضابط الدورية على خلفية الحادثة.