محافظ ذي قار يحدد "سبب" حريق مستشفى الحسين ويتهم مدير شركة نفط المحافظة بـ"التخريب"

  • 22-07-2021, 18:36
  • أمن
  • 1574

بغداد - IQ  

قال محافظ ذي قار، أحمد الخفاجي، الخميس (22 تموز 2021)، إن "خللاً كهربائياً" في جهاز للتنفس الاصطناعي تسبب بحريق مستشفى الحسين في الناصرية، الشهر الجاري، والذي أودى بحياة 60 شخصاً وإصابة العشرات، فيما اتهم مدير شركة نفط المحافظة، علي خضير، بـ"تحريك مجاميع للعبث بالأمن والتخريب".

وقال الخفاجي في مؤتمر صحفي تابعه موقع IQ NEWS، إن "حادثة حريق مستشفى الحسين سببها خلل كهربائي في جهاز تنفس اصطناعي احترق ولم تتم السيطرة عليه لفقدان شروط السلامة والأمان"، لافتاً إلى أن "إغلاق الباب الخلفي للمستشفى أدى لزيادة عدد الضحايا".

وحمل محافظ ذي قار دائرة صحة المحافظة ووزارة الصحة مسؤولية الحادثة "كون الخلل الذي حصل في الجهاز سبق أن حدث في أجهزة مماثلة في محافظات أخرى وفي أوقات مختلفة".

و اتهم الخفاجي، "مدير شركة نفط ذي قار علي خضير بتحريك مجاميع للعبث بالأمن والتخريب في المحافظة"، قائلاً إن "هذا الأمر موثق لديّ ولدى الاجهزة الأمنية والمخابراتية".

وأضاف، أن "هذه القضية أحيلت إلى القضاء وسينال خضير الجزاء العادل".

ولدى سؤاله عما إذا كان هناك ربط بين حريق مستشفى الحسين، قبل أسبوعين، وبين "المجاميع المخربة هذه"، قال محافظ ذي قار "لا أستطيع الربط بين الأمرين، ولكن خضير دفع بهذه المجاميع للتخريب قبل الحريق".