وزارة الهجرة: حريق مخيم آشتي سببه تماس كهربائي.. مخيمان فقط تحت إدارتنا وسنغلقهما

  • 22-07-2021, 18:27
  • أمن
  • 1400

بغداد - IQ  

قالت وزارة الهجرة والمهجرين، الخميس (22 تموز 2021)، إن الحريق الذي اندلع في مخيم "آشتي" للنازحين في محافظة السليمانية وأودى بحياة طفلة، سببه "تماس كهربائي"، فيما أشارت إلى أن الحكومة الاتحادية ستغلق آخر مخيمين للنازحين يخضعان لإدارتها، وهما "الجدعة" ومخيم عامرية الفلوجة، وتسكنهما حوالي ألفي أسرة.

ونقلت الوكالة الرسمية عن المتحدث باسم الوزارة، عباس جهانكيز قوله وتابعه موقع موقع IQ NEWS، إن "الحريق في مخيم آشتي سببه تماس كهربائي، وأسفر عن وفاة طفلة بعمر ثماني 8 سنوات واحتراق 7 خيم، وتمكنت فرق الدفاع المدني من السيطرة عليه"ز

وأضاف أن "المخيم يحتوي على 1400 خيمة"، مبيناً أن "جميع المخيمات توجد فيها فرق للدفاع المدني وسيارات اسعاف للحالات الطارئة".


ولفت الى ان "اغلاق المخيمات في إقليم كردستان مرهون بالتنسيق مع حكومة أربيل، إضافة إلى رغبة الأسر في العودة، فبعضها لا ترغب بالعودة الى مناطق سكناها، وتفضل البقاء لأسباب مختلفة".


واشار المتحدث باسم وزارة الهجرة، إلى أن "المخيمات الخاضعة تحت سلطة الحكومة الاتحادية هي الجدعة وعامرية الفلوجة وتضمان 2000 أسرة، وسيتم اغلاقهما في الأيام القلية المقبلة".


وأفاد مصدر أمني، الخميس (22 تموز 2021)، بمصرع طفل على الأقل وإصابة آخر جراء حريق اندلع في مخيم "آشتي" للنازحين في محافظة السليمانية بإقليم كردستان.