الاستخبارات تعتقل الضابط "خائن الأمانة": أوقعنا به في النجف

  • 14-07-2021, 19:42
  • أمن
  • 1265

بغداد - IQ  

أعلنت مديرية الاستخبارات، الأربعاء (14 تموز   2021)، اعتقال ضابط متهم بسرقة رواتب مقاتلي معسكر "بسماية" العام الماضي، بعد تعقبه في محافظة النجف.

وقالت الاستخبارات العسكرية في بيان ورد لموقع IQ NEWS، انه "تمكنت وحدة من القوات الامنية  الاطاحة بالضابط الهارب الذي سرق رواتب مقاتلي آمرية معسكر بسماية العام الماضي"، مؤكدا، على عدم  السماح لأي مجرم بالافلات من قبضة العدالة مهما طال الزمن".

واضاف، انه "بعملية نوعية أساسها المتابعة المستمرة وجمع المعلومات وتقاطعها ومتابعة أثر المجرم الذي سرق رواتب منتسبي آمرية معسكر بسماية قبل عام وتمكن حينها من الهرب خارج العراق، الا ان الاستخبارات العسكرية وبتوجيه وإشراف مباشر من قبل مدير الاستخبارات العسكرية  وضعته في خانة المراقبة المستمرة واستطاعت بعملية نوعية بكل المقاييس".


واوضح، ان "الإيقاع به والقبض عليه تم في محافظة النجف الأشرف من خلال عناصرها بخلية الاستخبارات ومكافحة الإرهاب التابعة لمديرية الاستخبارات العسكرية".


واشار الى ان "العلمية تمت بإسناد من قوة تابعة لكتيبة الاستطلاع العميق أحد مفاصل مديرية الاستخبارات العسكرية التابعة لوزارة الدفاع، وسيتم إحالته للقضاء لينال جزاءه العادل لخيانته للإمانة الملقاة على عاتقه وسرقة رواتب مقاتلينا الأبطال".