مصدر: الدفاع المدني وخبراء الأدلة الجنائية توصلوا إلى أن حريق مستشفى الحسين تم بفعل فاعل

  • 13-07-2021, 21:35
  • أمن
  • 1988

بغداد - IQ  

أفاد مصدر أمني، الثلاثاء (13 تموز 2021)، بأن مديرية الدفاع المدني وخبراء الأدلة الجنائية "توصلوا" إلى أن حريق مستشفى الحسين التعليمي في الناصرية "تم بفعل فاعل".

وقال المصدر، وهو ضابط برتبة متقدمة، لموقع IQ NEWS، إن "خبراء الأدلة الجنائية والدفاع المدني توصلوا إلى أن حريق مستشفى العزل في الناصرية قد تم بفعل فاعل، وهذا الأمر ثُبّت في التقرير الذي أعده كلا الطرفين بشأن الحادث".


وأضاف المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه كونه غير مخول بالتصريح لوسائل الإعلام، أن "هناك مجموعة من الشباب صورت أجزاء من مستشفى الحسين قبل نحو ساعة من اندلاع الحريق مساء أمس، وهوياتهم غير معروفة للأجهزة الأمنية حتى الآن".

وأودى حريق اندلع ليلة أمس في مستشفى الحسين في الناصرية، المخصص لعزل مرضى الجائحة، ما أودى بحياة 92 شخصاً وإصابة العشرات، وفق الحصيلة الرسمية.

وشكلت الحكومة الاتحادية لجنة للتحقيق في أسباب الحادث وتحديد "المقصرين"، فيما أصدر القضاء مذكرات قبض بحق 13 موظفاً بينهم مدير دائرة صحة ذي قار صدام الطويل.

وفي وقت سابق من اليوم، تمنى رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي أن لا يكون هناك تعمداً في اندلاع الحريق، فيما دعا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر الحكومة إلى إعلان نتائج التحقيق ومحاسبة "المقصرين أياً كان انتماؤهم"، وتوعد بـ"تصرف آخر يحفظ للشعب سلامته وكرامته" في حال لم تفعل الحكومة ذلك.