بعد ليلة "التحشيد".. طالباني يعين مسؤولاً جديداً لمؤسسة "زانياري" الأمنية

  • 11-07-2021, 17:20
  • أمن
  • 727

بغداد - IQ  

أعلن مكتب نائب رئيس حكومة إقليم كردستان، قوباد طالباني، الأحد (11 تموز 2021) تعيين مسؤول جديد لجهاز "زانياري" الأمني التابع للاتحاد الوطني الكردستاني.


وقال مكتب طالباني في بيان ورد لموقع IQNEWS إن "نائب رئيس وزراء اقليم كردستان قوباد طالباني ترأس اجتماعا أمنيا في السليمانية"، مبينا أن "طالباني عرف المسؤول الجديد لمؤسسة زانياري، ازي أمين بالمسؤولين الأمنيين". 


ودعا طالباني، وفقا للبيان، "الجهات الأمنية إلى التعاون والتنسيق والحفاظ على الأمن"، مؤكدا أن "واجب الأجهزة الأمنية توفير الأمن والاستقرار للمواطنين وعدم تدخل الجهات الأمنية في الشؤون السياسية بأي شكل من الأشكال".


ولفت البيان إلى أن "الاجتماع حضره وزير شؤون البيشمركة، ورئيس مؤسسة الأسايش، ووكيل وزير الداخلية، ومدير شرطة السليمانية، وقائد قوات حماية السليمانية". 


وتشهد محافظة السليمانية، المعقل الرئيسي للاتحاد الوطني الكردستاني، منذ أيام توترا سياسيا وأمنيا على خلفية صدور قرارات بتغيير مسؤولين أمنيين في جهاز "زانياري" التابع للاتحاد الوطني الكردستاني، وصفتها وسائل إعلام مقربة من الرئيس المشترك للاتحاد الوطني لاهور شيخ جنكي، بـ"الانقلاب الأبيض" وتسليم السليمانية للحزب الديمقراطي الكردستاني.

أخر الأخبار

الأكثر قراءة