صور

قوة من أمن الحشد الشعبي تصل إلى مستشفى اليرموك

  • 10-07-2021, 23:45
  • أمن
  • 1637

بغداد - IQ  

أفادت مصادر ميدانية، السبت (10 تموز 2021)، بوصول قوة تابعة لأمن الحشد الشعبي إلى مستشفى اليرموك، وسط بغداد، بعد دقائق من خروج الناشط علي المكدام منها، حيث عولج لفترة وجيزة بعد العثور عليه مساء اليوم.

وقالت المصادر لموقع IQ NEWS، إن "4 عجلات نوع (همر) تابعة لأمن الحشد الشعبي، وصلت إلى مستشفى اليرموك الآن، وذلك بعد دقائق من خروج المكدام من المستشفى".

وأضافت، أن "قوات من صنوف متعددة تتواجد حالياً في محيط المستشفى".




وفي وقت سابق من اليوم، روت مصادر أمنية، تفاصيل العثور على الناشط علي المكدام في بغداد، مساء اليوم، بعد فقدان أثره مساء يوم أمس.

وقالت المصادر لموقع IQ NEWS، إن "المكدام اختطف قبل يومين من الشارع في مجمع شقق حي السلام جنوب غربي بغداد، وقد تركه الخاطفون أمام محطة وقود قرب كلية السلام، ليستنجد بعدها ببمرابطة أمنية قرب جسر الوليد".

وأضافت، أن "المكدام عرّف عن نفسه للقوات الأمنية بأنه علي عامر عبد الأمير المكدام، يعمل كصحفي ومن مواليد 2000، وقد نقل إلى مستشفى اليرموك في العاصمة وسط انتشار أمني كثيف في محيطها وقد وصل ضابط التحقيق ليأخذ إفادة الناشط بشأن ما تعرض له".

وأشارت المصادر إلى أن "وكيل وزارة الداخلية لشؤون الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية الفريق أحمد أبو رغيف وصل إلى مستشفى اليرموك لتفقد المكدام، ووجه قبل أن يغادر المستشفى بمتابعة القضية بدقة". 

وفقد أثر المكدام في بغداد مساء يوم أمس، ولم يتمكن معارفه من الاتصال به، وهو شارك في تظاهرات تشرين 2019، ويكتب عن التظاهرات على مواقع التواصل الاجتماعي.