شرطة الأنبار تكشف حقيقة ترحيل امرأة من الفلوجة إلى محافظة جنوبية

  • 2-07-2021, 16:20
  • أمن
  • 2788

بغداد - IQ  


كشفت مديرية شرطة محافظة الأنبار، الجمعة (2 تموز، 2021) حقيقة ترحيل امرأة "جبرا" من مدينة الفلوجة، و "تلفيق" دعوى كيدية بحق شقيقها.


وذكر قسم العلاقات والاعلام لقيادة شرطة الانبار، في بيان ورد موقع IQ NEWS، أنه "بناءً على ما تم نشره لمقطع الفيديو للمواطنة (غفران عبدالسلام دلف) والتي ادعت بأنها تم ترحيلها جبراً من قضاء الفلوجة وهي تتواجد في إحدى محافظاتنا الجنوبية، وانه تم تلفيق دعوى كيديه ضد شقيقها (احمد عبدالسلام دلف".


وعلى هذا، أوضحت المديرية، قائلة إن "ما نشرته عاريا عن الصحة، وبالدليل والاثبات بالصور التي تم التقاطها يوم أمس مساءً من امام وداخل دار المواطنة المذكورة أعلاه، أثناء زيارة مدير شرطة الفلوجة وضباط آخرين لدارهم وبحضور مختار المنطقة وجيران العائلة والتي  تبين في هذه الصور بأنه لم يتم ترحيل وتهجير المواطنة وعائلتها جبراً ولم تغادر او تخرج العائلة إلى محافظاتنا الجنوبية وانها موجودة في دارهم في قضاء الفلوجة حي الشهداء مع والدتها وعائلتها".


وبينت أن "المواطنة المذكورة اعلاه ذكرت انها حالياً مهجرة في احدى محافظاتنا الجنوبية، ومن خلال الاتصال بها تبين رقم هاتفها مغلق ولغرض الايضاح عن ما تم نشره ومن خلال تحديد مكانها تبين انها ذهبت إلى محافظة كركوك وليس إلى المحافظات الجنوبية كما ذكرت، وانها ذهبت طوعاً بإرادتها ولوحدها وعادت وحالياً موجودة في دار عائلتها في قضاء الفلوجة (حي الشهداء)".


وأكملت "أما فيما يخص شقيقها المدعو (احمد عبدالسلام دلف) انه تم توقيفه وفق المادة (٢٨ مخدرات) وتم اطلاق سراحه بكفالة وقد حدد له موعد مرافعة في محكمة الجنح وحالياً يتواجد في قضاء الفلوجة ".


وأوضحت أن "بعض ماينشر من كلام ومقاطع فيديو من أجل كسب رأي وتعاطف المواطنين معهم، وهذا الموضوع لا يسري على الاجراءات التحقيقية والقانون، وذلك لأن لكل فعل مخالف إجراءات قانونية وقد حرصنا كقيادة شرطة على الرد على مثل هكذا منشورات من أجل الايضاح للمواطن".