حقيقة وجود مشاكل فنية بطائرات الجيش.. وتهديد لمن يمس المؤسسة العسكرية

  • 29-10-2020, 17:59
  • أمن
  • 854

بغداد - IQ  

كشفت وزارة الدفاع، الخميس (29 تشرين الأول 2020)، حقيقة وجود مشاكل فنية تخص طائراتها، مهددة "كل من يحاول المساس بالمؤسسة العسكرية" باللجوء للقانون.


وقالت الوزارة في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن "إحدى الوسائل الاعلامية تداولت حديثاً تصريحا لأحد المحللين الأمنيين تطرق فيه الى أمور فنية تخص الطائرات السمتية في قيادة طيران الجيش ولكن دون دراية ومعرفة منه بمزايا ومواصفات هذه الطائرات".


واضافت، "تبين قيادة طيران الجيش ان كلام الموما اليه كلام غير منطقي وغير علمي وعار عن الصحة، اذ ان طيران الجيش العراقي في الطيران الليلي لا يعتمد على مصابيح الإنارة الملاحة الخرجية مطلقاً بل يستخدم النواظير الليلية الجيل التاسع الامريكي وليس كل الطيارين الامريكان يستخدموه كونه حديث جداً".


وتابعت، "كما ان الإنارة لاتستخدم مطلقاً في ساحة الحركات او ساحة المعركة لانها ستكون مرئية وتتعرض للنيران المعادية ويتم استخدام الانارة الخرجية في دائرة المطار فقط"، لافتة الى "اننا لا نمتلك طائرات قديمة مطلقاً وانما جميع طائراتها حديثة وتشهد لها معارك التحرير".


وذكرت الوزارة انه "في الوقت الذي تبين فيه الحقائق كما هي تحتفظ بحقها في الرد القانوني ضد كل من يحاول المساس بالمؤسسة العسكرية وصنوف جيشنا الباسل".