الاستخبارات تداهم "وكرين" لداعش في صلاح الدين وتضبط "الكثير" من العبوات في الأنبار

  • 26-06-2021, 19:49
  • أمن
  • 665

بغداد - IQ  


أعلنت خلية الإعلام الأمني، السبت (26 حزيران 2021)، مداهمة قوة من الاستخبارات العسكرية "وكرين" لتنظيم داعش في محافظة صلاح الدين، والعثور على "أعداد كبيرة" من العبوات الناسفة والأعتدة في الأنبار.


وقالت الخلية في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن "معلومات دقيقة لمفاصل الاستخبارات العسكرية في وزارة الدفاع  اقسام الاستخبارات العسكرية في قيادات عمليات الانبار والجزيرة وسامراء، اكدت وجود اعداد كبيرة من العبوات الناسفة والاعتدة ضمن قواطع عملياتها في الانبار من مخلفات داعش الارهابي".


وأضافت، أن "المعلومات أكدت وجود وكرين للارهابيين في ناحية بثرب بقضاء بلد بمحافظة صلاح الدين".


وتابعت أن "مفارز شعبة الاستخبارات العسكرية في الفرقة العاشرة (الانبار) وفوج مغاوير القيادة ( الجزيرة)ولواء مغاوير القيادة( سامراء) يرافقهما قوة من القوات البرية، تحركت بناءً على ذلك نحو الاماكن المستهدفة".


وأشارت إلى أن هذه القوات ضبطت 141 عبوة ناسفة على شكل جلكانات سعة 20 لتر معبأة بمادة السي فور، 240 اطلاقة مختلفة لاسلحة خفيفة ومتوسطة، و10 صواريخ جهنم، و11 صاروخ قاذفة ضد الاشخاص والدروع، و9 قنابر هاون عيار 120 ملم، و3 قذائف مدفعية عيار 155 ملم، في مناطق الرمادي والصقلاوية وحديثة بالانبار، في حين تم ضبط ارزاق وجهاز اتصال ذكي وافرشة واغطية ولوازم اعاشة في الوكرين بمناطق العجيلية وتل بتار بقضاء بلد في صلاح الدين".


وتابعت أن "المفارز الهندسية المرافقة للقوة قامت برفع المواد وتفجيرها موقعيا تحت السيطرة وكذلك الحال مع الوكرين".