"كمائن ومداهمات في مناطق التوريد"

قيادة عمليات البصرة تتحدّث لـIQ عن آخر تطورات ملف "مكافحة" المخدرات: نسعى لغلق الحدود

  • 26-06-2021, 00:03
  • أمن
  • 1361

بغداد - IQ  

كشفت قيادة عمليات البصرة، الجمعة (25 حزيران 2021)، عن تحقيق "نتائج متقدمة" في مكافحة المخدرات المنتشرة بالمحافظة، فيما أشارت إلى سعيها لـ"لغلق" الحدود والمنافذ أمام المتاجرين بها.


وقال المتحدث باسم القيادة العميد ثائر عيسى لموقع IQ NEWS، إن "قيادة العمليات وبالتعاون مع قسم شؤون المخدرات والمؤثرات العقلية تمكنت من إلقاء القبض على تجار مهمين في مجال الترويج وبيع المخدرات في البصرة وكذلك متعاطين".


وأضاف، أن "اعتقال هؤلاء جرى بواسطة عمليات دهم وتفتيش ونصب سيطرات وكمائن في مناطق توريد المخدرات حسب معلومات استخباراتية".


وأشار عيسى إلى "تمكن القوات الأمنية أيضاً من اعتقال أحد أهم تجار المخدرات في قضاء الزبير، فضلاً عن سائق كان يحمل كيلو غرام من الحبوب المخدرة و3 أرباع الكيلو من مادة الكريستال".


وتابع أن "قيادة العمليات استطاعت الوصول الى نسب عالية من الحد من ترويج المخدرات في محافظة البصرة، وهناك جهود من العمل المتواصل لمكافحة المخدرات لغلق جميع المنافذ سواء كانت مع الدول او المحافظات".


وأردف المتحدث باسم قيادة عمليات البصرة قائلاً أن "القوات الأمنية بمختلف صنوفها تعمل وتنسق للحد من توريد المخدرات إلى البصرة".


ونفذت الأجهزة الأمنية في محافظات عدة، خلال الاسابيع القليلة الماضية، حملات متزامنة لملاحقة تجار ومتعاطي المخدرات، وفق بيانات رسمية تضمن الإعلان عن اعتقال العديد من هؤلاء.


ويوم أمس، كشف وزير الداخلية عثمان الغانمي عن مشاركة نساء في عمليات المتاجرة بالمخدرات، واستخدامهن لنقلها بين المحافظات العراقية، فيما أشار إلى أنه أصدر توجيهات بعرضهن للإعلام لـ"تصبح فضيحة كبيرة" على حدّ قوله.