مع اعتقالات بتهمة "التستر"

ضبط شاحنات محملة بالسجائر والدجاج المهرّب قرب مدخل بغداد الشمالي

  • 16-06-2021, 17:18
  • أمن
  • 909

بغداد - IQ  

أعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول، الأربعاء (16 حزيران 2021)، ضبط شاحنات محملة بالسجائر والدجاج المهرب قرب مدخل بغداد الشمالي، واعتقال مسؤولي مرآب من العمال الأجانب بتهمة التستر عليهن.


وقال رسول في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن "معلومات دقيقة بناءً على معلومات دقيقة لاحدى مفاصل مديرية الاستخبارات العسكرية في وزارة الدفاع- قسم استخبارات قيادة عمليات بغداد - وبالتنسيق مع استخبارات الفرقة 11، والتي اكدت وجود عدد من الشاحنات  برادات) محملة بكميات كبيرة من السكائر المهربة من الرسوم الكمركية، واخرى محملة بالدجاج الممنوع من الاستيراد حسب توجيهات وزارة الزراعة تروم الدخول الى بغداد".

وأضاف، ان "مفارز الاستخبارات العسكرية في لواء المشاة 44 وقوة من الفوج الثالث للواء اعلاه، تحركت إثر ورود هذه المعلومات، نحو مكان تواجد الشاحنات التي كانت في احدى الكراجات بالقرب من ( بوابة بغداد) شمالي العاصمة، بعد ان تركها أصحابها ولاذوا بالفرار قبل وصول القوة".

وأشار رسول إلى أن القوة الامنية "تمكنت من ضبط الشاحنات مع الحمولة واعتقال المسؤولين في الكراج من العمالة الاجنبية الذين تستروا على الشاحنات".