خلية الإعلام الأمني تنعى "مقاتلاً بطلاً": سنقتص من الإرهابيين أينما كانوا

  • 13-06-2021, 00:05
  • أمن
  • 1571

بغداد - IQ  

أكدت خلية الإعلام الامني، ليل الأحد (13 حزيران 2021)، أن الهجوم الذي شنه تنظيم داعش قبل نحو ساعة على قطعات الشرطة الاتحادية في ناحية الرياض جنوب غربي كركوك، أودى بحياة ضابط برتبة نقيب، فيما توعدت بالقصاص من "الإرهابيين أينما كانوا".

وقالت الخلية في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن "ضابطاً برتبة نقيب في قوات الشرطة الاتحادية استشهد اثناء تأديته الواجب المقدس بملاحقة فلول عصابات داعش الارهابي في قرية (علي اغير) بناحية الرياض في محافظة كركوك، ضمن قاطع مسؤولية الفوج الأول اللواء الآلي الثالث الفرقة الآلية".

وأضافت، أن "القوات الأمنية تجري الآن عملية تفتيش بحثاً عن العناصر الإرهابية التي أقدمت على هذا العمل الإرهابي، وسنوافيكم التفاصيل لاحقاً".

ونعت خلية الإعلام الأمني "هذا المقاتل البطل"، قائلةً إن "قواتنا الامنية عازمة على الاستمرار في ملاحقة العناصر الإرهابية أينما كانت، وسيكون القصاص العادل في القريب العاجل من الذين تلطخت ايدهم بدماء هذا الوطن".

وفي وقت متأخر من مساء السبت، أفاد مصدر أمني في حديث لموقع IQ NEWS، بأن عناصر من تنظيم داعش نصبوا كميناً لقوة من الشرطة الاتحادية في ناحية الرياض جنوب غربي كركوك، وهاجموا عناصرها ما أودى بحياة ضابط برتبة نقيب، وإصابة منتسب آخر.

ويشن تنظيم داعش هجمات متكررة بين حين وآخر في كركوك ومدن أخرى، ما يسفر أحياناً عن سقوط قتلى وجرحى مدنيين وعسكريين، بينما تنفذ القوات الأمنية عمليات مضادة تسفر هي الأخرى عن قتل أو اعتقال عناصر من التنظيم، بينهم قادة، وفق بيانات رسمية.