بعد قتله عناصر من البيشمركة

الناطق باسم الكاظمي يتوعد حزب العمال: سينال كل معتد على دماء العراقيين جزاءه العادل

  • 5-06-2021, 20:19
  • أمن
  • 1632

بغداد - IQ  

أعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة، اللواء يحيى رسول، السبت (5 حزيران 2021)، فتح تحقيق بالهجوم المسلّح الذي استهدف فجر اليوم قوة من البيشمركة في محافظة دهوك، واسفر عن مقتل 5 من عناصرها.

وفجر اليوم، هاجم حزب العمال الكردستاني قوة من البيشمركة ي قضاء العمادية التابعة لمحافظة دهوك ما أسفر عن مقتل 5 من عناصرها وجرح 4 آخرين، وفق بيان رسمي لسلطات إقليم كردستان.


وقال رسول في بيان ورد لموقع IQ NEWS: "ندين الاعتداء الارهابي الجبان الذي تعرضت له وحدة عسكرية عراقية ضمن قوات البيشمركة في الطريق إلى جبل متين في محافظة دهوك على يد مجموعات مسلحة غير عراقية"، مبيناً ان "القوات الأمنية فتحت تحقيقاً في الحادث، وسوف ينال كل معتد على دماء العراقيين وامنهم الجزاء العادل".

وعزى الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة "عوائل الشهداء الخمسة من قوات البيشمركة"، متمنياً "الشفاء العاجل للمصابين في الحادث".

وأضاف: "تجدد القوات المسلحة العراقية تأكيدها على بسط السيادة الوطنية على كامل الاراضي العراقية ومنع أي خرق  سواء كان داخلي او خارجي، وتشدد على المبدأ الدستوري بعدم السماح بأن يكون العراق منطلقا لأي هجوم على جيرانه".


وفي وقت سابق من اليوم، دعت رئاسة برلمان إقليم كردستان، الحكومة الاتحادية إلى القيام بـ"مسؤوليتها" إزاء ما وصفته بـ"عدم إحترام" حزب العمال الكردستاني، لإرادة وقوانين الإقليم وتسببه بـ"مشاكل وتعرض حياة المواطنين للخطر".