محكمة ألمانية تقضي بسجن عراقي وابنه أدينا بقتل موظف في الموصل و"البصق عليه"

  • 4-06-2021, 23:38
  • أمن
  • 1766

بغداد - IQ  

قضت محكمة ألمانية، الجمعة (4 حزيران 2021)، بسجن عراقي وابنه مقيمين في ألمانيا، بعد إدانتهما بالانضمام لتنظيم داعش والمشاركة بعمليات قتل.


وقال موقع "دويتشه فيلا" الألماني، وتابعه موقع IQ NEWS، إن "محكمة في برلين اليوم حكمت الجمعة على رجل عراقي (45 عاما) كان عضوا في تنظيم (داعش) وشارك في إعدام علني بالسجن مدى الحياة؛ لارتكابه جرائم حرب في وطنه".


وأضاف، أن المحكمة حكمت "على ابنه بالسجن لمدة خمس سنوات وعشرة أشهر بإصلاحية للأحداث بعد إدانته أيضا بارتكاب جرائم حرب والانتماء لجماعة إرهابية أجنبية".

وأشار الموقع إلى أن "كليهما انضما إلى تنظيم داعش في مدينتهما، الموصل، عام 2014 وشاركا في الإعدام العلني لموظف مدني عراقي".


وتابع أن "مزاعم ترددت بأن الأب أخذ الرجل إلى موقع الإعدام مع أعضاء آخرين بتنظيم داعش وحراسته إلى أن أطلق عليه عضو آخر النار. أما الابن، الذي كان في سن المراهقة آنذاك، فبصق على الرجل وسبه أمام الكاميرا".


كما أدين المتهم البالغ من العمر 45 عاما بارتكاب جريمة قتل، بينما أدين ابنه بالاشتراك في جريمة قتل، ولم  يدل أي منهما بأقواله في المحكمة، وفق الموقع الألماني


وفي تشرين الأول/أكتوبر الماضي وافق البرلمان الألماني على تمديد مهمة الجيش الاتحادي في العراق والتي يشارك فيها ما لا يزيد عن 500 جندي حتى نهاية كانون الثاني 2022.


ويقتصر دور ألمانيا اليوم على تدريب قوات الأمن العراقية.