القبض على عصابة "تبيع السيارات ثم تسرقها" في بغداد

  • 27-05-2021, 08:45
  • أمن
  • 630

بغداد - IQ  

اعلنت مديرية اجرام بغداد، الخميس (27 أيار 2021) القبض على عصابة تسرق السيارات من اصحابها بعد بيعها لهم، فيما ضبطت بحوزتهم مبالغ مالية ومستمسكات مزورة،في العاصمة بغداد.


وذكرت المديرية في بيان ورد لموقع IQ NEWS، أن "مفارز مديرية مكافحة اجرام بغداد/ مكتب مكافحة سرقة سيارات الكرخ القت القبض على خمسة متهمين لقيامهم بسرقة العجلات بطريقة جديدة بوضع جهاز تتبع على العجلة ليتم سرقتها مرة ثانية بعد بيعها".


وأضافت أن "عملية القبض تمت بعد توفر معلومات عن وجود حادث سرقة عجلة من نوع هونداي من منطقة حي العدل، وتم تشكيل فريق عمل على الفور لمتابعة الحادث، وبعد التحري وجمع المعلومات تم القبض على المتهم وبعد التعمق بالتحقيق اعترف على المجموعة بالكامل التي تعمل على سرقة العجلات".


وبينت أنه "من خلال جهاز التتبع الموجود في هاتف المتهم تم متابعة تواجد العجلة وتم ضبطها ومثبت عليها معلومات مغايرة ومستمسكات مزورة، بالإضافة الى ضبط عجلة بنكو ادوات وليبلات شواصي وضبط السنوية الاصلية في دار المتهم، وعند ضبط العجلة مع المجموعة تم ضبط عملة أجنبية مزيفة حوالي (19) الف دولار، مع انابيب شرب المخدرات ومستمسكات مزورة".
 

وتابعت: "دونت أقوالهم بالاعتراف ابتدائيا على شراء عجلات بمستمسكات مزورة وبيعها ومتابعة تواجدها من خلال جهاز التتبع وسرقتها، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحقهم وتقديمهم إلى القضاء لينالوا جزائهم".