مصدر يكشف لـIQ آخر مجريات التحقيق باغتيال إيهاب الوزني

  • 22-05-2021, 10:43
  • أمن
  • 2421

كربلاء- IQ  


كشف مصدر مطلع في محافظة كربلاء، السبت (22 أيار 2021)، عن آخر مجريات التحقيق في قضية اغتيال الناشط المدني ايهاب الوزني، الذي قضى بنيران مسلحين أمام منزله في محافظة كربلاء.


وقال المصدر في حديث لموقع IQ NEWS، إن "اللجان الأمنية والتحقيقية المكلفة بالتحقيق بحادثة اغتيال الناشط المدني الكربلائي إيهاب الوزني تواصل منذ الساعة الأولى للحادث عملية التحقيق وجمع المعلومات والمتابعة والملاحقة".


وأضاف المصدر، الذي رفض الإفصاح عن هويته، أنه "تم سحب جميع الكاميرات الموجودة في منطقة العملية وتم تحليلها وأخذ معلومات مهمة من قبل الجهات المختصة كما اخذ بعين النظر المعلومات والاتهامات والتهديدات السابقة التي قيل ان الوزني تعرض لها".


وأوضح المصدر ان "هنالك عدد من الأشخاص متهمين بهذه الجريمة بينهم شخص غادر المدينة بعد الحادث".


وعن اسم الجهة او الجماعة المتهمة بحادثة الاغتيال أشار المصدر إلى ان "الأجهزة الأمنية تتعامل بشكل مهني ووفقا لمعلومات أمنية مجردة وهي غير معنية بالتعامل مع المسميات السياسية وأنها حين تنتهي من التحقيق وتكمل مؤشرات الاتهام بحق شخص معين فإنها تفاتح القضاء والذي بدوره يصدر مذكرات قبض قضائية بحق اي شخص باسمه وليس بأي عنوان آخر".


واغتال مسلحون مجهولون، فجر الأحد (9 أيار 2021)، الناشط العراقي البارز وعضو منسقية التظاهرات، إيهاب الوزني، في هجوم مسلح في منطقة الحداد بمحافظة كربلاء.