الناتو: لا توجد قوة قتالية تابعة لنا في العراق

  • 17-05-2021, 16:09
  • أمن
  • 460

بغداد - IQ  

أكد القائد الجديد لبعثة قوات حلف "الناتو" في العراق، اللفتنانت جنرال مايكل لوليسجارد، لمستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، الاثنين (17 أيار 2021)، أن عمل بعثته يقتصر على التدريب وتقديم المشورة للقوات العراقية دون وجود قوات قتالية تابعة له في البلد.

وقال المكتب الإعلامي للأعرجي في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن الأخير "استقبل، بمكتبه اليوم الإثنين، قائد بعثة حلف الناتو الجديد في العراق، اللفتنانت جنرال مايكل لوليسجارد، وبحث معه عمل البعثة ومهامها التدريبية في العراق، والخاصة بتطوير القدرات التدريبية للقوات العراقية وتقديم المشور".

وقدّم لوليسجارد، إيجازا، خلال اللقاء "عن عمل البعثة ومهامها المحددة"، مؤكدا عدم وجود قوة قتالية داخل العراق، وإنما يقتصر عمل البعثة على المهام التدريبية والاستشارية، في إطار التعاون بين العراق والناتو لدعم قدرات القوات العراقية في الاستشارة والتدريب".

من جانبه قال الأعرجي إن "القوات العراقية قطعت شوطا كبيرا في مجال الخبرة القتالية"، مشيرا إلى أن التعاون مع الناتو يندرج في إطار الحاجة لتنمية جانب التدريب الذي يعد عاملا مهما لتقوية قدرات قواتنا الأمنية ومواكبة التطورات الحاصلة في هذا المجال".