رسول يعلن إصابة 32 منتسباً خلال أحداث تظاهرات اليوم

  • 25-10-2020, 16:50
  • أمن
  • 1058

بغداد - IQ  

أعلن المتحدث بإسم القائد العام للقوات المسلحة يحيى رسول، الأحد (25 تشرين الأول 2020)، إصابة 32 منتسباً خلال أحداث تظاهرات اليوم.


وقال رسول في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن "العاصمة بغداد شهدت صباح اليوم تظاهرات لإحياء ذكرى الخامس والعشرين من تشرين الاول، وما رافقتها من إنجازات تحسب للمتظاهرين السلميين وقد استمر المتظاهرون بفعالياتهم الخاصة بهذه الذكرى، مع قيام القوات الأمنية بواجباتها لحمايتهم".


وأضاف، "الا انه ومع شديد الأسف قامت مجموعة محسوبة على المتظاهرين برمي رمانات يدوية على القوات الأمنية المكلفة بتأمين التظاهرات، مما ادى الى جرح إثنين من الضباط و ٣٠ من منتسبي فوج طوارئ الثاني، وما زالت هذه المجموعة تقوم برمي الأجهزة الأمنية بقناتي الملتوف في جسري الجمهورية والسنك ببغداد".


وتابع، أن "القوات الأمنية المنفذة لواجب حماية المتظاهرين تتابع التزامها بالتعليمات وضبط النفس العالي بالرغم من التجاوزات الحاصلة عليها وهذا الأمر مرفوض لكونه تجاوز على القانون، وسوف تستمر قواتنا الامنية في اداء واجبها المهني بحفظ الامن وحماية المنشآت العامة والخاصة".


ووقعت صدامات بين المتظاهرين والقوات الأمنية بعد ظهر اليوم، في مناطق العلاوي وجسر السنك وجسر الجمهورية، ما أسفر عن إصابة 37 مدنيا، و14 منتسبا بينهم ضابط برتبة عقيد وآخر برتبة ملازم أول. 


وكان وزيرا الداخلية عثمان الغانمي والدفاع جمعة عناد، أصدروا أوامر، اليوم الأحد، بضرورة تجنب استخدام العنف ضد المتظاهرين الذين يحييون الذكرى الأولى لتظاهرات تشرين.