"انتحاريا ساحة الطيران انطلقا من هناك"

جهاز مكافحة الإرهاب يكشف تفاصيل عملية "الرضوانية"

  • 8-05-2021, 21:56
  • أمن
  • 1072

بغداد - IQ  


كشف الناطق باسم جهاز مكافحة الإرهاب صباح النعمان، السبت (8 أيار 2021)، عن تفاصيل تتعلق بعملية قصف مضافة لتنظيم داعش في منطقة الرضوانية قبل أيام، والتي أسفرت عن قتل 3 قادة في التنظيم واعتقال آخر.


وقال النعمان في تصريح صحفي، إن "جهاز مكافحة الإرهاب دمر خلال العملية مضافة في منطقة الرضوانية، كانت مقراً لما يسمى ولاية قاطع الجنوب ويتواجد فيها عدد من الإرهابيين على مستوى قيادات عليا في عصابات داعش الإرهابية، بينهم الاداري العام، والعسكري، والوالي الشرعي لقاطع الجنوب".


وأضاف، أن "هؤلاء الإرهابيين كانوا مسؤولين عن إيواء وتوجيه الإرهابيين الاثنين اللذين فجرا نفسيهما في ساحة الطيران، وانطلقا من المضافة ذاتها"، مبيناً أن "جهاز مكافحة الإرهاب نفذ العملية بجهد استخباري مميز جداً وتمت بناءً على معلوماته للتحالف الدولي، ثم قام بتفتيشها (بعد القصف)".


ولفت إلى أن "عدداً من مقاتلي داعش في ما يسمى قاطع الجنوب قتلوا خلال العملية أيضاً".


وأول أمس الخميس، أعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول قتل 3 قياديين بداعش واعتقال آخر في منطقة الرضوانية جنوب غربي بغداد، فيما أشار إلى أن القتلى ساهموا بنقل معدات التفجير الانتحاري الذي وقع في ساحة الطيران وسط بغداد بكانون الثاني الماضي.