"ساهموا بتفجير ساحة الطيران"

الناطق باسم الكاظمي يعلن قتل 3 قياديين بداعش في الرضوانية

  • 6-05-2021, 21:49
  • أمن
  • 1165

بغداد - IQ  

أعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول، الخميس (6 أيار 2021)، قتل 3 قياديين بتنظيم داعش واعتقال آخر في منطقة الرضوانية غرب بغداد، فيما أشار إلى أن المقتولين ساهموا بنقل معدات تفجير ساحة الطيران بالعاصمة، في كانون الثاني الماضي.

وقال رسول في بيان ورد لموقع IQ NEWS  إن "قطعات جهاز مُكافحة الإرهاب نفذت واجبات مُختلفة في مناطق بغداد (الرضوانية - اليوسفية - الدورة) وتم من خلالها القبض على مايسمى أمير قاطع (الحمزة)  قاطع الجنوب الإرهابي المُكنى (أبو حنان)".


 وأضاف، أنه "من خلال إستخلاص المعلومات وبدلالة المُتهم، تمكننا من تدمير أحدى الأوكار في منطقة (الحركاوي) باليوسفية عُثر أيضًا على كدس للأعتدة والأسلحة داخل تلك المنطقة ليُباشر جهاز مُكافحة الإرهاب بعملية كانت الضربة النهائية لما يُسمى ولاية الجنوب من خلال ضرب الوكر المركزي لهذه للولاية والذي كان في منطقة الرضوانية – الزيدان".


وأوضح، أن "العملية أسفرت عن  مقتل كُل من :الإرهابي المُكنى ( أبو أسامة) ما يسمى إداري عام ولاية الجنوب  والإرهابي المُكنى ( أبو ربيع) ما يسمى أمني عام ولاية الجنوب والإرهابي المُكنى ( أبو سارة) ما يسمى شرعي في ولاية الجنوب".


ولفت الى أن "هؤلاء المقتولين ساهموا بمساعدة الإرهابيين الإنتحاريين الذين قاموا بتفجير أنفُسهم على المواطنين الأبرياء في ساحة الطيران ".


وفي كانون الثاني الماضي، قتل وأصيب عشرات المدنيين، جراء تفجير انتحاري مزوج بحزامين ناسفين في سوق للملابس المستعملة في ساحة الطيران وسط العاصمة بغداد.