"ستطبق في كل المناسبات"

العمليات المشتركة تعلن وضع خطة أمنية خاصة بعيد الفطر

بغداد - IQ  


أعلنت قيادة العمليات المشتركة، الجمعة (7 أيار 2021)، إعدادها خطة أمنية خاصة بعيد الفطر، فيما أكدت تغيير تكتيكاتها وأساليبها بما يتناسب وحجم "التهديد الارهابي".


وقال المتحدث باسم العمليات المشتركة، اللواء تحسين الخفاجي، في تصريح لوكالة الأنباء الرسمية، وتابعه موقع IQ NEWS إن "عصابات داعش الإرهابية تحاول استغلال المناسبات الدينية والوطنية من أجل القيام ببعض الأعمال الإرهابية وخصوصاً في فترة العيد، ولكنها بوجود القوات الأمنية وإمكانياتها وقدراتها القتالية لن تتمكن هذه العصابات من تنفيذ أي أعمال إرهابية".


وأضاف الخفاجي أن "قيادة العمليات المشتركة، أعدت خطة خاصة تتضمن تغيير تكتيكاتها، وعقد اجتماعات متكررة، وتحديد الخروقات الأمنية، والعمل في مجالات مختلفة، إضافة إلى تغيير الخطط والقيام بإعدادات تتناسب وحجم التهديد، وحجم ما تقوم به القوات الأمنية من استطلاعات وأجهزة ومعدات وإدخال أساليب وأفكار وعمليات نوعية ضد عصابات داعش الإرهابية وضد كل من يحاول أن يعكر صفو الأمن في البلد".


وأوضح أن "هذه الخطة ليست فقط خلال أيام العيد، لكنها ستطبق في كل المناسبات، فضلاً عن وجود إجراءات خاصة تتخذ خلال المناسبات سواء أكانت دينية أو وطنية"، مؤكداً أن "قيادة العمليات المشتركة تقوم بتجديد وتفعيل إجراءاتها وإمكانياتها وخططها، وتعد الخطط اللازمة والامكانيات والقدرات للمحافظة على أبناء شعبنا".


وشهدت الأيام القليلة الماضية، سلسلة هجمات محدودة شنها تنظيم داعش بشكل منفصل في مدن كركوك وديالى وصلاح الدين وبغداد مستهدفاً نقاطاً أمنية ومرابطات، ما أدى إلى مقتل وإصابة بضعة عناصر أمن.


 ويوم أمس، أعلن الناطق باسم القائد للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي قتل 3 قياديين بتنظيم داعش واعتقال آخر بمنطقة الرضوانية غرب بغداد، وقال إنهم ساهموا بنقل معدات تفجير ساحة الطيران الذي وقع في كانون الثاني الماضي. 

أخر الأخبار

الأكثر قراءة