خدعوا الحارس.. هكذا هرب سجناء مركز الهلال في المثنى

  • 2-05-2021, 14:32
  • أمن
  • 3673

بغداد - IQ  

كشف مصدر أمني مطّلع، الأحد (2 أيار 2021) عن الطريقة التي مكنت سجناء محكومين، من الفرار من سجن مركز شرطة قضاء الهلال في محافظة المثنى.


وقال المصدر لموقع IQ NEWS، إن "أحد السجناء في مركز شرطة قضاء الهلال بمحافظة المثنى، قام بطلب وجبة طعام من حارس الموقف داخل المركز"، مشيراً إلى أن الحارس جلب الطعام إلى السجين، وعندما فتح باب الموقف هاجمه السجناء جميعهم قبل الهروب من مركز الشرطة".


وأضاف المصدر الذي فضّل عدم ذكر اسمه أن "القوات الأمنية تمكنت حتى الآن من القبض على 11 شخصاً من الهاربين مع استمرار عمليات التفتيش عن البقية"، مبيناً إن حارس الموقف أصيب بجروح طفيفة فقط".


وكان مصدر أمني، قد أفاد في وقت سابق من اليوم الأحد لموقع IQ NEWS، بأن 21 نزيلا هرب من سجن مركز قضاء الهلال في محافظة المثنى، المخصص لتجار المخدرات والإرهاب، فجر اليوم، لافتا إلى أن الأجهزة الأمنية شرعت بملاحقة النزلاء".


في حين قرر محافظ المثنى أحمد منفي جودة، في وقت سابق من اليوم الأحد (2 أيار 2021)، منح مكافئة وترقية لكل منتسب يلقي القبض على أحد الهاربين من سجن قضاء الهلال في المحافظة.


وفي الأثناء وجه المحافظ بـ"حجز جميع الضباط في مديرية مكافحة المخدرات فوراً، لحين إكمال التحقيق معهم بحادثة هروب السجناء ومعرفة المقصر"، وفق إعلام المحافظ.


فيما وجه قائد عمليات سومر، اللواء الركن جواد عباس، بـ"توقيف جميع المتواجدين في سجن الهلال لحين اكمال التحقيقات معهم".


إلى ذلك أمر وزير الداخلية عثمان الغانمي، بتشكيل لجنة تحقيقية عليا برئاسة معاون وكيل الوزارة للاستخبارات والتحقيقات الاتحادية وعضوية ضباط برتب متقدمة من الدائرة القانونية ومديرية امن الافراد للتحقيق في حادث هروب الموقوفين واطلاع الوزير على تفاصيل التحقيق بشكل كامل لاتخاذ الاجراءات القانونية بحق المقصرين واحالتهم الى القضاء.

أخر الأخبار

الأكثر قراءة