أسمّاها \"صقور زاكروس\"

الـPKK یعلن "المقاومة" بكردستان: الأتراك يفشلون بالسيطرة على الجبل فيقصفون قمته

  • 25-04-2021, 21:50
  • أمن
  • 758

بغداد - IQ  


أعلنت "قوات الدفاع الشعبي الكردستاني"، الجناح المسلح لحزب العمال، (الاحد 25 نيسان 2021) طلاق حملة عسكرية باسم "صقور زاكروس" مضادة للعمليات العسكرية التي يشنها الجيش التركي ضد مواقع الحزب داخل اقليم كردستان، فيما أشارت إلى مقتل 9 جنود أتراك.


وقالت قوات الدفاع الشعبي في بيان، اطلع IQNEWS علیه، إن "مقاتلي ومقاتلات الكريلا أبدوا مقاومة كبيرة وبروح فدائية ضد هذه الهجمات التي شنتها القوات التركية يوم 23 نيسان 2021 على مناطق (متين وآفاشين وزاب) في مناطق حق الدفاع المشروع"، معلنة "إطلاق حملة (صقور زاكروس) الثورية ضد الاحتلال التركي في المناطق التي تعرضت للهجمات مؤخرا".


وأضافت أن "حصيلة معارك يوم أمس 24 نيسان 2021 بلغت مقتل 9 جنود أتراك على الأقل، خلال الاشتباكات التي دارت في مناطق آفاشين ومتينا وزاب"، قائلة إن "عملية استهداف مقاتلينا ومقاتلاتنا من قبل الجيش التركي في منطقة افاشين والسيطرة على قمة إحدى الجبال باءت بالفشل".


وتابعت، أن "الاحتلال التركي استهدف مقاتلي ومقاتلات الكريلا في سفوح قمة مام رشو بمنطقة آفاشين، بعد فشل جنوده بالسيطرة على قمة الجبل".


وتقع منطقة آفاشين الحدودية شمال محافظة دهوك وهي منطقة جبلية وعرة تسيطر عليها مسلحي حزب العمال الكردستاني


ونفذ الجيش التركي فجر أمس السبت، عمليات إنزال "كبيرة" لقوات كوماندوز تابعة له على جبل "زنارا كيستة" المطل على قرية كيستة الحدودية شمالي دهوك فتمركزت هناك.