انطلاق عملية أمنية لـ"منع" تكرار استهداف قاعدة بلد

  • 24-04-2021, 18:03
  • أمن
  • 629

بغداد - IQ  


أفاد مصدر أمني في محافظة صلاح الدين، اليوم السبت (24 نيسان. 2021 )، بانطلاق عملية أمنية مشتركة لتأمين المناطق الفاصلة بين محافظتي صلاح الدين وديالى بهدف منع تكرار استهداف قاعدة بلد الجوية من هذه المناطق.


وقال المصدر لموقع IQNEWS ان "قوة امنية مشتركة في محافظة صلاح الدين بدأت اليوم عملية أمنية لتأمين المناطق الحدودية للمحافظة، القريبة من نهر دجلة، بالتنسيق مع الاجهزة الأمنية في ديالى"، مبيناً أن "العملية شملت مداهمة عدد من اوكار داعش في المناطق المائية والصحاري التي تستخدمها المجاميع الارهابية لاستهداف قاعدة بلد الجوية".


وأضاف، أن "نقاطاً أمنية سيتم وضعها في هذه المناطق بعد تحديد الثغرات الأمنية التي يمكن أن تستغل من قبل الإرهابيين وبالتالي منع استهداف القاعدة".


وأشار إلى أن "قاعدة بلد الجوية لا يتواجد فيها أي عنصر من التحالف الدولي، والقوات العراقية تدير جميع مفاصل هذه القاعدة التي ساهمت بشكل كبير في دك مواقع تنظيم داعش"، لافتاً إلى أن "الهجمات الأخيرة التي استهدافتها انطلقت من حدود محافظة ديالى القريبة على قضاء بلد في صلاح الدين".


وكانت قاعدة بلد الجوية قد تعرضت، في الأسابيع والأشهر القليلة الماضية، لهجمات صاروخية، وهي تعد من أهم القواعد العسكرية في العراق وتربض فيها طائرات إف 16 التابعة للقوة الجوية العراقية.


في الأثناء، أفاد مصدر أمني آخر لموقع IQNEWS، اليوم السبت، بأن 5 قذائف هاون سقطت على قريتي بودجة وكصيبة في ناحية العبارة بمحافظة ديالى دون وقوع إصابات بشرية.