ضبط عشرات العبوات الناسفة في ثلاث محافظات

  • 27-03-2021, 20:08
  • أمن
  • 872

بغداد - IQ  


أعلنت خلية الإعلام الأمني، السبت (27 آذار 2021)، ضبط عشرات العبوات الناسفة وقنابر الهاون في ديالى ونينوى والأنبار.


وقالت الخلية في بيان ورد إلى موقع IQ NEWS، إن "قوة من قيــادة عمليات ديالى شرعت، ومن خلال الفرقة المشاة الخامسة، بتنفيد واجب مداهمة وتفتيش في قرية مهدي الصالح ، وقرية خلف الجاسم في محافظة ديالى، وتم العثور على وكر يحتوي ( افرشة ، مواد لوجستية، و10 عبوات ناسفة، وقنبرتي هاون)".


وأضافت، "تم تدمير المواد موقعيا من قبل ل الجهات المختصة"، مشيرةً إلى أن " قوة من قيــادة عمليـات غرب نينوى من خلال فرقة المشاة الخامسة، نفذت واجب بحث وتفتيش القرى ضمن قاطع المسؤولية، اسفر عن العثور على صاروخ SPG9، ولغم ارضي ضد الدبابات، ونفق مهدم، و7 قنبرة هاون 82 ملم ،و20 حشوة قنبرة هاون".


وتابعت، أن "قيادة عمليات غرب نينوى من خلال فرقة المشاة العشرون، اكملت واجب بحث وتفتيش القرى ضمن  قاطع المسؤولية، وتم العثور على عبوة محلية ، و3قنابر هاون 81 ملم ، و17 قنبرة هاون 120 ملم، و3 صواريخ كاتويشا، تم تفجيرها من قبل الجهات المختصة".


وأشارت خلية الإعلام الأمني إلى أن "قوة من الفرقة الثالثة في الشرطة اتحادية  بواجب بتفتيش وتطهير  قرية كبيبة ضمن قاطع مسؤولية المقر المتقدم لقيادة العمليات المشتركة / كركوك، تم العثور خلاله على 11 عبوة ناسفة، قنبرتي هاون عيار 120 ملم ، و7 قذيفة مدفع، و8 مساطر تفجير من مخلفات داعش الارهابي، وتم تفجيرها موقعيا".


ولفت إلى أن "قوة من قيادة عمليات الجزيرة ومن خلال الفرقة المشاه السابعة، نفذت واجب تفتيش واستطلاع مناطق شمال نهر الفرات والشريط الحدودي، وتم العثور على (5) صواريخ قاذفة وعبوة ناسفة".