شرطة البصرة: وفاة الضابط في التنومة اثر انتحار وليس اغتيال

  • 12-04-2021, 13:52
  • أمن
  • 1068

بغداد - IQ  


نفت مديرية شرطة البصرة، الاثنين (12 نيسان 2021)، اغتيال ضابط في وزارة الدفاع بمنطقة التنومة بالحافظة، مؤكدة أن الحادث كان انتحاراً.


وقالت المديرية في بيان ورد إلى موقع IQ NEWS، أن "أخبارا وردت يوم أمس، من السيطرة المركزية عن وجود اطلاق نار في منطقة التنومة، وعلى السرعة انتقلت مفارز قسم شرطة شط العرب الى المكان و تم العثور على جثة رجل و عليها اثر اطلاقة نارية في الصدر وقربه مسدس".


وأضافت المديرية، أن "المجنى عليه يعمل ضابط برتبة ملازم اول في الجيش العراقي كما تم العثور على هويته العسكرية داخل عجلته الشخصية نوع جارجر"، مبينة أنه "على الفور باشرت شرطة محافظة البصرة بالتحري وجمع المعلومات حيث تم التوصل الى ادله تثبت ان المجنى عليه قام بالانتحار بسبب مشاكل نفسية".


وأشارت المديرية، إلى أن "نتائج التحقيق الاولي أثبتت ان الحادث كان انتحاراً وذلك حسب الادلة المادية والمعنوية والتي تم جمعها من قبل ضباط التحقيق وضباط الادلة الجنائية"، مبينة أن "سبب الحادث هو انتحار وليس عملية اغتيال كما اشيع في بعض صفحات التواصل الاجتماعي".


وأهابت المديرية، بوسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي والمواطنين بـ "أخذ المعلومات من المصادر الموثوقة وتوخي الحذر في النشر". 


وعثرت القوات الأمنية صباح الاثنين (12 نيسان 2021) على جثة ضابط في وزارة الدفاع، دون معرفة ملابسات الحادث.