تفكيك حزامين ناسفين وضبط عبوات ناسفة وصواريخ في نينوى

بغداد - IQ  

أعلنت مديرية مكافحة المتفجرات، الأربعاء (7 نيسان 2021)، تفكيك حزامين ناسفين ورفع عبوات ناسفة وصواريخ وقنابل يدوية في محافظة نينوى.

وقال إعلام المديرية في بيان، إن "قسم مكافحة متفجرات صلاح الدين نفذ واجب مشترك مع مركز شرطة سمرة التابع الى ناحية العلم، اليوم، بالساعه 1200، عملية امنية مشتركه أسفرت عن ضبط عبوة محليه الصنع عبارة عن اسطوانة غاز من مخلفات داعش الإرهابي كانت موضوعه تحت أحد المنازل المدمرة، وتم رفعها وتفجيرها في مكان آمن بالساعه 1630".

وأضافت، "وفي الجانب الأيمن من محافظة نينوى منطقة الميدان بالساعة 1440 من اليوم، تم تنفيذ واجب مشترك مع الأمن الوطني يفيد بوجود أجسام غريبة، وعلى الفور تم تشكيل فريق عمل من خبراء متفجرات نينوى والتوجه للمكان المقصود وضبط احزمة ناسفة عدد (٢) تحتوي كل منها على نترات الامونيوم وفتيل قدح كورتكس وصاعق رمانة يدوية وكريات حديد (صجم)، ورمانات يدوية عدد (15)، مع رمانات يدوية محلية الصنع عدد (17) وبازوكة غير مستعملة عدد (2)، وصواريخ طائرة مسيرة عدد (6)".

وتابعت، "تم تفكيك الأحزمة ورفع المخلفات الأخرى من محلها، وجميعها من مخلفات المجاميع الارهابية، حيث تم التعامل معها وفق الإجراءات القياسية".

يشار إلى أن الأجهزة الأمنية في نينوى، تعلن بين حين وآخر، ضبط عبوات ناسفة ومواد تابعة لتنظيم داعش الذي سيطر على المحافظة بين 2014 - 2017.