قيده بسلاسل 6 اعوام.. تحرير مراهق من سجن والده في ذي قار

  • 26-03-2021, 00:29
  • أمن
  • 963

ذي قار - IQ  

أفاد اعلام شرطة ذي قار، الخميس، (25 اذار 2021)، بتحربر مراهق من سجن والده بعد تقييده بسلاسل لـ 6 اعوام داخل المنزل في المحافظة. 


وقال في بيان ورد الى موقع  IQ NEWS،  إن مديرية شرطة محافظة ذي قار تمكنت، اليوم، وبجهود قسم شرطة الحسن المجتبى، باجراء واستجابة سريعة من تحرير الحدث ( أ . ر . ع ) البالغ من العمر 16 عاما يسكن ناحية الطار، والذي كان سجين داخل منزل والده ومقيد بسلاسل حديدية منذ ( 6 ) اعوام من قبل الاب .


وتأتي هذه العملية، وفق البيان، ضمن الاجراءات القانونية لحماية الاسرة والطفل من الاجراءات التعسفية والتعنيف الاسري وتعد هذه الواجبات من اولويات مهام توابع وزارة الداخلية حفاظا على بناء مستقبل شخصية الطفل والتي قد تولد تصرفات عدائية اثر الظروف التي يمر بها وما لها من اثار جسدية ونفسية على المدى القريب او البعيد مما يضعف قدرتهم على التعلم والاندماج في المجتمع ويؤثر على انتقالهم إلى مرحلة البلوغ مع آثار سلبية وعدائية لاحقاً.


وأوضح البيان، أنه تم فتح تحقيق  في القضية وعرضها على الجهات القضائية اصوليا .


وحذرت قيادة الشرطة من هكذا تصرفات لاتمت للأعراف والشرع والقوانين بصلة وستعرض مرتكبيها للمسائلة القانونية، مؤكدة أن للاطفال حق الحماية من العنف الاسري والاستغلال والايذاء وان كان مصدره الاب او الام او احد افراد الاسرة .