انسحاب القوات الأميركية والفرنسية من مواقعها في مخمور

  • 25-03-2021, 11:16
  • أمن
  • 608

بغداد - IQ  


كشف مسؤول الاتحاد الوطني الكردستاني في قضاء مخمور شرقي محافظة نينوى رشاد كلالي، الخميس (25 آذار، 2021) عن انسحاب قوات التحالف الدولي من المواقع التي كانت تتمركز بها.


وقال كلالي لموقع IQNEWS إن "القوات الفرنسية والأميركية التي تمركزت سابقا في ناحية قراج في الربايا العسكرية التي كانت بحوزة قوات البيشمركة، انسحبت يوم أمس من مواقعها، بعد 14 يوماً من عملية ملاحقة عناصر داعش في جبل مخمور".


وأضاف أن "تلك القوات انسحبت إلى قواعدها في إقليم كردستان، وذلك بعد تسليم جزء كبير من عناصر داعش لأنفسهم إلى جهاز مكافحة الإرهاب، ولكن الطيران الأمريكي ما يزال يستطلع المنطقة".


وكان رشاد كلالي، كشف السبت (13 آذار 2021)، أن قوات من التحالف الدولي استقرت في ناحية قراج بالمحافظة قبالة مواقع يتحصن فيها تنظيم "داعش".


وقال كلالي في حديث لموقع IQ NEWS ، إن "المئات من عناصر التحالف الدولي وتحديداً من القوات الأمريكية والفرنسية استقروا في ربايا عسكرية بناحية قراج كانت تتواجد فيها قوات البيشمركة الكردية".


وأضاف، أن "المسافة بين قوات التحالف الدولي في هذه المواقع وعناصر داعش هي أقل من كيلو متر واحد ولايفصل بينهما سوى ساتر ترابي، فيما يستمر قصف الطيران على جبل قراجوغ الذي يتواجد به عناصر التنظيم المتطرف".