ضبط متفجرات والايقاع بتاجر مخدرات في الانبار (صور)

  • 22-03-2021, 15:26
  • أمن
  • 868

الانبار - IQ  

اعلنت الاستخبارات العسكرية، الإثنين، (22 اذار 2021)، ضبط حاوية مدفونة تحوي عبوات وقنابر في قضاء راوه بالانبار، فيما اشارت شرطة المحافظة الى القبض على تاجر مخدرات في الرمادي. 


وقالت في بيان ورد الى موقع IQ NEWS، إن معلومات استخبارية دقيقة أكدت وجود حاوية مدفونة تحت الأرض ومغطاة بشبكة غش للتمويه في وادي النطرية غرب قضاء راوه بالانبار. 


وأوضح البيان، أنه بالتنسيق مع قسم استخبارات قيادة عمليات الجزيرة تحركت مفارز شعبة الاستخبارات العسكرية في الفرقة السابعة والفوج الأول لواء المشاة الثامن من الوصول إلى الحاوية وتضبط بداخلها 3 عبوات ناسفة على شكل ألغام ضد الدروع و3 قنابر هاون عيار 60 ملم و صاروخ كاتيوشا، مشيرا الى أن مفارز هندسة الفرقة السابعة قامت برفع المواد وتدميرها موقعياً.


من جانبها قالت قيادة شرطة محافظة الانبار في بيان، إن معلومات أكدت وجود  شخص في قضاء  الرمادي بمنطقة  الخمسه كيلو يقوم بالمتاجرة في  الحبوب المخدرة، مضيفاً أنه بعد استحصال  الموافقات القضائية الرسمية تم تشكيل مفرزة من قسم شوؤن المخدرات  والتوجه الى المكان المقصود ونصب كمين محكم حيث تم القاء  القبض على المتهم (م.ص.م.ص) وبحوزته حبوب مخدرة بعدد (19000) تسعة عشر الف حبه مخدرة نوع كبتاجون.


واشار البيان، الى تنظيم محضر ضبط اصولي بالمضبوطة  وايداع المتهم التوقيف وفق الماده 28 مخدرات، لافتا الى ان العملية تمت  بناءا على توجيهات قائد شرطة محافظة الانبار الفريق الحقوقي هادي رزيج كسار بمتابعة تجار ومتعاطي الحبوب والمواد المخدرة في كافة قواطع المسؤولية والقضاء على هذه الظاهرة غير الحضارية.