شرطة كربلاء تطيح بثلاثة قتلوا شخصا "شتمهم عبر فيسبوك"

  • 21-03-2021, 12:00
  • أمن
  • 496

بغداد - IQ  


أعلنت مديرية شرطة كربلاء، الأحد (21 آذار، 2021) أن قسم مكافحة الإجرام التابع لها ألقى القبض على ثلاثة أشخاص قتلوا أحد المواطنين "كان يسبهم ويشتمهم" عن طريق موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.  


وذكر بيان لإعلام شرطة كربلاء، ورد لموقع IQ NEWS، أن "تفاصيل القضية بدأت عندما استخبر قسم مكافحة الإجرام بوجود جثة شخص مرمية في قضاء الحر متأثرة بطلق ناري".


وأضاف البيان: "نظراً لأهمية الحادث وخطورته ولما له من مساس بأمن وراحة المواطنين، وجه قائد شرطة كربلاء المقدسة اللواء احمد علي زويني بتشكيل فريق عمل برئاسة مدير مكافحة الاجرام وثلة من الضباط والمنتسبين لكشف ملابسات الجريمة وبعد جهود مستمرة وعمل متواصل من قبل فريق العمل وبعملية امنية ومهنية وتقنية عالية وخلال ساعة واحده فقط تم القبض على المتهمين الثلاثة".


ولفت إلى أنه "بعد مواجهة المتهمين بالأدلة انهاروا واعترفوا صراحةً قيامهم بقتل المجنى عليه وذلك بسبب خلافات فيما بينهم، كون المجنى عليه كان يقوم بسبهم وشتمهم عن طريق موقع التواصل الاجتماعي (الفيسبوك)". 


وأكمل البيان، "هذا وقد تم ضبط السلاح المستخدم بالجريمة وهو مسدس نوع هواك نوع ٩ملم والدراجة النارية التي كان يقودها المتهمون عند تنفيذهم جريمة القتل"، مضيفا "كما صدقت اقوالهم قضائياً بالاعتراف كما اجري كشف الدلالة على محل الحادث بدلالتهم وجاء مطابق لاعترافاتهم".


وأشار إلى "إحالتهم الى القضاء لينالوا جزاءهم العادل".