القبض 16 متهما في صلاح الدين بينهم إرهابيان

  • 30-10-2020, 11:38
  • أمن
  • 1433

بغداد - IQ  
ألقت مديرية شرطة محافظة صلاح الدين، الجمعة (30 تشرين الأول، 2020) القبض 16 متهما مطلوباً في المحافظة بينهم إرهابيان اثنان.


وذكرت وكالة وزارة الداخلية لشؤون الشرطة، في بيان ورد لموقع IQ NEWS، أنه "تنفيذا لتوجيهات وزير الداخلية ومتابعة مباشرة من قبل وكيل الوزارة لشؤون الشرطة الفريق عامر محمد محمود بفرض سلطة القانون وهيبة الدولة، قامت مديرية شرطة محافظة صلاح الدين والمنشآت بحملة تفتيش واسعة لتنفيذ أوامر القبض وحسم القضايا التحقيقية".


وأضاف البيان، أن "المديرية تمكنت امس من إلقاء القبض على 6 متهمين وفق المادة ٤٢١ ق.ع وايداعهم التوقيف في قسم مكافحة اجرام صلاح الدين، والقبض على متهم وفق المادة ٤١٣ ق.ع واثنين وفق المادة ٤ ارهاب في قسم شرطة الطوز، في حين ألقى قسم شرطة الدجيل القبض على متهمين اثنين وفق المادة ٢٤٠و٤٣٤ ق .ع وايداعهم التوقيف".


وتابع، أن "قسم شرطة سامراء ألقى القبض على متهمين اثنين وفق المادة ٤٠٥ ق ع وايداعهم التوقيف، فيما ألقى قسم شرطة بيجي القبض على متهم وفق المادة ٤٥٦ ق ع، وإلقاء القبض على متهم وفق المادة ٤٣٣ ق ع في قسم شرطة اشور".


وأكمل ان "قسم شرطة تكريت ألقى القبض على متهم وفق المادة ٤٣٢ ق ع، فيما عثر قسم شرطة آمرلي وبناءً على معلومات على عبوة ناسفة تحت انقاض احدى دور العبادة من مخلفات داعش الارهابي، وهي عبارة عن جلكان مفخخ  يحتوي على نترات الامونيا تم رفعها وتفكيكها من قبل خبير المتفجرات بدون حادث".


وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت الشرطة الاتحادية، إلقاء القبض على عنصرين اثنين من ما تسمى بـ"المفارز العسكرية" التابعة لـ"داعش"، جنوب غربي محافظة كركوك.