اعتقال 5 متهمين بالقتل والخطف في بغداد

بغداد - IQ  

أعلنت مكافحة اجرام بغداد، الاحد (7 آذار 2021)، القبض على ثلاثة متهمين بالقتل واثنين بالخطف في العاصمة. 


وقالت المكافحة في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن "مفارز مكتب مكافحة اجرام ابي غريب تمكنت من القاء القبض على ثلاثة متهمين لقيامهم بجريمة قتل في منطقة أبي غريب، بعد أن أحيلت اوراقهم التحقيقية الى المكتب لوجود جريمة قتل بسبب نزاع حول قطعة أرض زراعية".


وبينت انه "تم على الفور تشكيل فريق عمل والقبض على المتهمين وتدوين اقوالهم بالاعتراف ابتدائياً وقضائياً وتم إجراء كشف الدلالة، وقرر القاضي المختص توقيفهم وفق احكام المادة ٤٠٦ ق.ع".


وفي حادث اخر، اشارت المكافحة الى "تنفيذ قوة من مكتب مكافحة اجرام النهروان امر قبض على متهمين اثنين لقيامهما بعملية خطف في منطقة بسماية، بعد أن توافرت معلومات بوجود حادث خطف في المنطقة المذكورة".


واضافت، "تم على الفور تشكيل فريق عمل لمتابعة الحادث وبعد التحري وجمع المعلومات والاعتماد على المصادر السرية تم نصب كمين محكم والقبض على المتهمين وتم توقيفهما وفق المادة ٤٢١ ق.ع"، مبين انه "تم إتخاذ الإجراءات القانونية بحقهما وتقديمهما إلى القضاء لينالا جزاءهما العادل".


وامنيا في بغداد، أفاد مصدر أمني، في وقت سابق من اليوم، بمقتل ضابط برتبة نقيب في منطقة الطارمية، شمالي العاصمة بغداد، إثر تعرضه لنيران عناصر تنظيم داعش.