العمليات المشتركة تكشف عن تشكيل لجنة عليا لتنفيذ هذه المهام

بغداد - IQ  

كشف نائب قائد العمليات المشتركة الفريق الركن عبد الامير الشمري، الخميس، (5 اذار 2021)، عن تشكيل لجنة عليا تتولى تأمين وانجاح زيارة البابا الى العراق. 


وقال الشمري في تصريح صحفي ورد الى موقع IQ NEWS، إن اللجنة تتكون من مكتب رئيس الوزراء وقيادة العمليات المشتركة، بالاضافة الى وزارة الخارجية، موضحاً ان هذه اللجنة ستتولى الاشراف وتأمين الاماكن كافة التي سيذهب البابا لزيارتها قي العراق. 


واضاف الشمري ان، القوة الجوية العراقية وطيران الجيش سيشتركان في تأمين حدود التنقل للحبر الاعظم، مشيراً الى ان الزيارة تعتبر حدثا مهما بالنسبة للعراق مما يحتم على الجميع المشاركة في الخطة الامنية لانجاحها.


وتسارعت في الأيام القليلة الماضية وتيرة الاستعدادات في بعض مدن البلاد لزيارة البابا فرنسيس إلى العراق المقررة في 5 آذار المقبل والتي ستستمر حتى 8 من الشهر ذاته.


ووصلت وفود رسمية من الفاتيكان تمهيداً للزيارة، فيما انتقد مواطنون عبر مواقع التواصل الاجتماعي اهتمام السلطات بالأماكن التي سيمر بها البابا فقط بعد أن كانت مهملة لسنوات، ودعوا البابا إلى زيارة مناطق بعينها تعاني الإهمال لتسارع الحكومة إلى تنظيفها وتزويدها بالخدمات، وذلك في إطار ساخر.


وسيزور البابا، وفق ما أعلنه الفاتيكان، العاصمة بغداد أولاً ثم يتوجه إلى النجف للقاء المرجع الشيعي علي السيستاني ليزور بعدها مدينة أور فيا ذي قار قبل أن يتوجه إلى الموصل ومن ثم إلى أربيل وبعدها إلى بغداد ليغادر عبر مطارها يوم 8 آذار.