الأمن الوطني يكشف معلومات جديدة عن قضية الطفلة "ربا" وينشر صورة لثلاثة متهمين

  • 28-02-2021, 19:13
  • أمن
  • 2170

بغداد - IQ  


كشف جهاز الأمن الوطني، الأحد (28 شباط 2021)، عن معلومات جديدة تتعلق بحادثة اغتصاب وقتل طفلة في منطقة سبع البور شمال غربي بغداد، فيما أشار إلى ان  عدد المتهمين بلغ 3 أشخاص.


وقال الجهاز في بيان ورد إلى موقع IQ News، إن مفارزه في منطقة سبع البور "استطاعت، بناءً على تفعيل الجهد الاستخباري ومقاطعة المعلومات الميدانية، من كشف جريمة اغتصاب وقتل طفلة في ربيعها السادس بعد ثلاث ساعات من العثور على جثتها داخل منزل قيد الانشاء".


وأضاف، أن "القوة تمكنت من القاء القبض وفق اوامر قضائية على الجناة الضالعين في الجريمة والبالغ عددهم ثلاثة متهمين؛ ومن خلال التحقيق الابتدائي تبين انهم استدرجوها وتعاقبوا على اغتصابها وقتلها"، مؤكداً "تدوين افادتهم اصوليا واحالتهم الى الجهات القانونية المختصة لاتخاذ الاجراءات اللازمة بحقهم".



يشار إلى أن مصدرا امنيا أفاد في وقت سابق من اليوم، بأن قوة امنية تمكنت من القبض على شخصين بتهمة اغتصاب وقتل طفلة تبلغ من العمر 6 سنوات شمال غربي بغداد.

وقال المصدر في حديث لـIQ News إن "قوة من اللواء الثامن في الشرطة الاتحادية، نجحت مساء أمس، وبعد ساعات فقط من وقوع الجريمة، بالقاء القبض على شخصين ارتكبا جريمة اغتصاب وقتل طفلة تبلغ من العمر 6 سنوات في منطقة سبع البور شمال غربي بغداد، وتحديدا في شارع 1000 بالمنطقة".

واضاف المصدر أن "الطفلة تدعى ربا، وتعمل متسولة في المنطقة، ووالدها كاسب ووالدتها ربة منزل"، موضحا ان "الطفلة لغاية الان لا تملك أوراقا ثبوتة لان والديها متزوجان بعقد شرعي فقط، ولم يصدقا عقد زواجهما في محكمة الاحوال المدنية". 

وكشف مصدر امني امس الاول الجمعة، عن العثور على طفلة تبلغ من العمر 6 سنوات، تعرضت للاغتصاب والقتل في منطقة سبع البور، حيث كان حظر التجوال مفروضا في العاصمة بغداد، ضمن اجراءات الحد من انتشار فيروس كورونا. 

وتعد هذه الحالة هي الثانية التي سجلت في بغداد منذ فرض حظر التجوال في 18 من شباط الحالي، حيث حصل موقع IQ News على معلومات أمنية، في 21 شباط الجاري، عن رصد قوة تابعة للشرطة الاتحادية، وخلال قيامها بجولة لتفقد تنفيذ حظر التجوال في منطقة المشتل شرقي العاصمة بغداد، 3 اشخاص وهم يحاولون اغتصاب طفل في المنطقة المذكورة، وتمكنت القوة آنذاك من القبض على الاشخاص الثلاثة وانقاذ الطفل بعد أن شاهدتهم وهم يتحركون بريبة، فالقت القبض عليهم بعد ان استنجد الطفل بالدورية.

ومنذ يوم 18 شباط فبراير الحالي، نفذ قرار حظر التجوال في العراق، الشامل والجزئي، نظرا لارتفاع عدد الاصابات بفيروس كورونا وانتشار السلالة الجديدة منه في البلد، وبلغت الحالات اليومية اكثر من 4 الاف حالة، بعد ان كانت بمستوى الـ1000 حالة، كما تقرر ايضا غلق كافة المدارس والجامعات ومراكز التسوق ودور العبادة ومنع إقامة اي نشاط جماعي.