وزارة البيشمركة تطالب أميركا بتوفير رواتب قواتها ومستحقاتها المالية

  • 23-02-2021, 19:38
  • أمن
  • 173

أربيل - IQ  

دعا وزير البيشمركة شورش اسماعيل، الثلاثاء، (23 شباط 2021) القوات الامريكية الى توفير الرواتب لجميع قوات البيشمركة.


وقالت الوزارة في بيان ورد لموقع IQNEWS إن "وزير البيشمركة شورش اسماعيل، اجتمع مع وفد استشاري كبير للجيش الامريكي ضم مسؤول مكتب التنسيق الامني في العراق الكولونيل فورهيس ومسؤول مكتب اقليم كردستان الكولونيل جوليات ووفد يرافقهما بحضور وكيل الوزارة سربست لزكين وعدد من المسؤولين بالوزارة"، مبينة أن "الاجتماع بحث موضوع المستحقات المالية لقوات البيشمركة".


وأضافت الوزارة ان "الجانبين بحثا اخر التطورات بشأن تحركات ارهابيي داعش في العراق"، موضحة ان "الوفد الامريكي اكد توسع خطر داعش ومن الضروري وضع حد له".


ودعا وزير البيشمركة بحسب البيان الى "استمرار المساعدات المالية وتوفير الرواتب ليشمل جميع تشكيلات القوات"، موضحا أن "الجانب الامريكي وعد بدراسة الموضوع بجدية بهدف تحسين الاوضاع المعيشية والحياتية لجميع قوات البيشمركة ".


وأكد اسماعيل أنه "تم توجيه عدة تحذيرات بشأن خطورة تحركات تنظيم داعش التي تستخدم حاليا أساليب جديدة في عملياتها الارهابية"، لافتا في الوقت نفسه الى أن "المساعدات الامريكية مكانة تقدير واهتمام لمواجهة مخاطر الارهابيين حاليا ومستقبلا".


وقرر الجانبين تكثيف التعاون والتنسيق والعمل المشترك بين قوات التحالف والبيشمركة والجيش العراقي بهدف هزيمة الارهابيين.


واعلنت وزارة البيشمركة، في (24 كانون الثاني 2021)، أن المساعدات المالية المقدمة من التحالف الدولي لقوات البيشمركة ستحول مباشرة الى حساب الوزارة لتوزيعها على الألوية المشتركة دون المساس بها، معتبرة ان القرار جاء ضمن الخطوات الاصلاحية.

أخر الأخبار

الأكثر قراءة