الكشف عن اعترافات "خطيرة" أدلت بها زوجة "والي داعش" القتيل

  • 7-02-2021, 16:10
  • أمن
  • 1985

بغداد - IQ  
 

كشف مصدر امني، الاحد (7 شباط 2021)، عن معلومات تتعلق بزوجة ما يعرف بوالي العراق "أبو ياسر" العيساوي الذي قتل مؤخرا جنوبي كركوك، لافتا الى أنها أدلت باعترافات "خطيرة" عن خلايا داعش في عدد من المحافظات.


وقال المصدر لموقع IQ NEWS، إن "زوجة الارهابي أبو ياسر العيساوي هي رهن الاعتقال حاليا، قدمت معلومات مهمة عن التنظيم الارهابي". 


وأضاف المصدر، أن "القوات الامنية التي داهمت وكر التنظيم الذي قتل فيه الارهابي بوادي الشاي جنوبي كركوك عثرت على أجهزة اتصال وحواسيب فيها معلومات مهمة عن خارطة التنظيم والذين يتعامل معه في عدد من المحافظات". 


وأوضح المصدر، أن "زوجة المعتقل الارهابي العيساوي تخضع للتحقيقات من قبل فريق أمني مختص لمعرفة معلومات من خلالها عن مجاميع داعش الارهابي"، لافتا الى أنها "أدلت باعترافات خطيرة في هذا الشأن".


وكان رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي أعلن، الخميس (28 كانون الثاني 2021)، أن قوات الأمن العراقية قتلت أبو ياسر العيساوي القيادي في تنظيم داعش، والذي يطلق على نفسه "نائب الخليفة" ووالي العراق بـ"عملية استخبارية نوعية".


كما أعلن نائب قائد العمليات المشتركة عبد الأمير الشمري أوضح، السبت (30 كانون الثاني 2021)، أن قتل أبو ياسر العيساوي استغرق 16 ساعة متواصلة.