الإطاحة بشبكتين لتجارة المخدرات في كركوك والنجف

  • 6-02-2021, 16:41
  • آخر تحديث: 6-02-2021, 16:41
  • أمن
  • 669

بغداد - IQ  


أعلن جهاز الأمن الوطني، السبت (6 شباط 2021)، اعتقال 12 شخصاً يشكلون شبكتين منفصلتين لتجارة المخدرات في كركوك والنجف بـ"عملية نوعية استمرت لأيام".


وقال إعلام الجهاز في بيان ورد إلى موقع IQ NEWS، إن "عملية نوعية استمرت لأيام بإشراف رئيس جهاز الأمن الوطني عبد الغني الأسدي أطاحت بـ12 عنصراً كانوا يشكلون شبكتين منفصلتين لتجارة المخدرات في كركوك والنجف".


وأوضح، أن "العملية الاولى نفذتها مديرية الأمن في كركوك بناء على معلومات إستخبارية ومتابعة ميدانية، وتمكنت مفارزنا خلالها الإطاحة بواحدة من أخطر شبكات تجارة المخدرات مكونة من اربعة اشخاص ضُبطت بحوزتهم 1090 حبة مخدرة، وبعد التحقيق معهم اعترفوا بوجود مخبئ اخر يضم 12500 حبة"، مبيناً "تم تدوين اقوالهم واحالتهم الى الجهات القضائية لاتخاذ الاجراءات العادلة بحقهم".


وأوضح، أن "العمليةُ الثانية جاءت استكمالًا لجهود جهاز الامن الوطني في ملاحقة واعتقال عصابات وتجار المخدرات، وبعد ايام من التعقب والمراقبة، تمكنت مفارزنا في محافظة النجف الاشرف من القبض على عصابة مكونة من 8 اشخاص متورطة بتجارة المخدرات وضبطت بحوزتهم (1 كغم من الكرستال، 20 غم من مادة الترياق، 6 مسدسات، 3 دراجات مسروقة، رمانة يدوية ، كميات كبيرة من الحبوب المخدرة)"، مؤكدا "تدوين اقوالهم أصوليًا وإحالتهم الى القضاء لإتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم".