"بسرعة الـ4G".. تحذير من سارق مختص بالنانو في كركوك (صورة)

  • 4-02-2021, 16:18
  • أمن
  • 1223

بغداد - IQ  


ظاهرة باتت تقلق الكثير من سكان حي الواسطي في محافظة كركوك، حيث تم سرقة ما يقارب 25 جهاز نانو المختص بالانترنت في الحي، الا ان السكان تمكنوا من اصطياد لقطة له ولكنها غير كافية لإدانة السارق الذي يصفون سرعته بـ4G تيمنا مع اطلاق الجيل الرابع من النت عبر شركات الاتصالات في العراق.


وقال احد سكان حي الواسطي ويدعى عمر خالد لـIQNEWS، إن "السارق المختص بالنانو بات يثير قلق سكان الحي والاحياء الاخرى لأنه يعرف كيف يسرق هذا الجهاز الذي يصل سعره ما يقارب 125 الف دينار"، لافتا الى انه "خلال ايام قليلة اختفت ما يقارب من 10  اجهزة في شارعين بالحي".


واضاف خالد "صحيت من النوم في صباح احد الايام وحاولت الاتصال بشبكة الانترنت لكن لا جدوى"، مشيرا الى "انني عندما ذهبت الى سطح المنزل وجدت ان جهاز النانو الخاص بي سرق".


واضاف "قمت بشراء جهاز اخر بسعر 150 الف دينار، الا انه سرق هو الاخر"، مشيرا الى ان "كاميرات المراقبة التقطت صورة للسارق الذي يسمى بالـ4G لسرعة سرقته الجهاز والفرار به الى جهة مجهولة".


واكد ان "هذا الشخص سرق نحو 25 جهازا من الحي ولم يتم القبض عليه، كونه يقفز من منزل الى اخر".



فيما قال علي محمود لـIQNEWS ، إن "السارق يختار اوقات الفجر حيث يكون الجميع نائمون ويسرق الاجهزة الخاصة بالنت"، لافتا الى "اننا وضعنا له اكثر من كمين ولكنه يفر منه الى منزل ثاني ويختفي عن الانظار".


ودعا محمود "الاهالي الى توخي الحذر من هذا السارق الذي سيعاقب عقابا شديدا اذا تم مسكه".


من جهته قال مصدر أمني لـIQNEWS، إن "الشرطة تلقت معلومات عن سرقة الاجهزة الخاصة بالصحون الخاصة بشبكة النت وعممت اوصاف السارق على الدوريات للقبض عليه".