النزاهة: تنفيذ أوامر قبض بحق 13 مسؤولاً وموظفاً بالمنتجات النفطية في واسط

بغداد - IQ  

نفذت هيئة النزاهة الاتحاديَة، الأربعاء، (03 شباط، 2021)، أوامر القبض والتحري الصادرة بحق عدد من المسؤولين والموظفين في شركة توزيع المنتجات النفطية في محافظة واسط، وذلك على خلفية شبهادت اختلاس كميات كبيرة من مواد زيت الغاز والبانزين والنفط.


دائرة التحقيقات في الهيئة قالت في بيان ورد لموقع IQ NEWS، إن "ملاكات مكتب تحقيق الهيئة بالمحافظة تمكن من تنفيذ أوامر القبض والتحري الصادرة بحق 13 مسؤولا وموظفا في شركة توزيع المنتجات النفطية في المحافظة".


وتابعت الدائرة إن "أوامر القبض والتحري الصادرة جاءت استنادا إلى أحكام المادة (316) من قانون العقوبات العراقي؛ وذلك على خلفية الدعوى التي تتعلق باختلاس (361630) ألف لتر من زيت الغاز، و(99750) لتر من البنزين، و (73948)  ألف لتر من النفط".


وكشفت أن "أوامر القبض التي تم تنفيذها شملت مسؤولين وموظفين في الشركة،  من بينهم مديرون  وعدد من مديري الأقسام والشعب ورؤساء اللجان الحاليين والسابقين وعدد آخر من  الموظفين، إذ تم تسييرهم إلى السيد قاضي التحقيق المختص؛ الذي قرر تكفيلهم بكفالة مالية مقدارها (25) مليون دينار لكل واحد منهم".


وكانت الهيئة قد أعلنت مطلع الشهر الجاري عن تمكنها من ضبط (5) مسؤولين في شركة توزيع المنتجات النفطية  بكركوك؛ لتسببهم بهدر (2.5) ملياري دينار.