مسلحون ملثمون يقتحمون مشروعاً استثمارياً في تكريت ويحتجزون العاملين

  • 15-10-2020, 09:48
  • أمن
  • 980

بغداد - IQ  
قال رئيس مشروع "بيتي" السكني، حردان نوري الحنظل، الخميس (15 تشرين الأول 2020)، إن قوة مجهولة مدججة بالسلاح، اقتحمت المشروع الواقع في مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين، واحتجزت العاملين به لأكثر من 4 ساعات.


وذكر الحنظل، في بيان ورد إلى موقع IQ NEWS، أن "قوة مجهولة مدججة بالسلاح ترتدي الزي المدني ولثام الوجه، داهموا مشروع بيتي السكني واحتجزوا العاملين من الساعة الحادية عشر مساءً وحتى الساعة الثالثة صباحا"، مشيرا إلى أن ا"لقوة المجهولة اعتدت بالضرب على المهندسين والعاملين بعد احتجازهم وسحبت هواتفهم".


وأكد أن "القوة لم تطلب أي شيء من العاملين والمهندسين، وانما قامت باحتجازهم فقط"، موضحا أن "عدد القوة يبلغ 20 شخصا يستقلون 4 عجلات دفع رباعي".


ولفت الحنظل إلى أن "القوة هددت العاملين بالتصفية اذا عاودوا العمل في المشروع مما يعتبر تهديدا لاستكمال المشروع الذي حاصل على إجازة رسمية من هيئة الاستثمار الوطنية"، مضيفا أن "رئيس الحكومة مصطفى الكاظمي أكد دعمه للمشاريع الاستثمارية لكن هذا التصرف يبعث رسالة واضحة إلى المستثمرين بضرورة ابتعادهم عن العراق وانه بيئة غير صالحة للعمل في وقت البلد بحاجة ماسة إلى الاستثمار المحلي والاجنبي".


ودعا الحنظل الحكومة والجهات الأمنية، إلى "فتح تحقيق بالحادث ومحاسبة المقصرين على هذا الخرق الامني"، لافتا الى أن "هيئة الاستثمار الوطنية متواصلة مع المسؤولين في المشروع لمناقشة هذا الخرق الكبير".