الفاتيكان: لا تأكيد للقاء البابا والسيستاني والموضوع قيد الدراسة

بغداد - IQ  

قال الموقع الرسمي للفاتيكان، مركز القيادة الروحية للكنيسة الكاثوليكية في العالم، الخميس (28 كانون الثاني 2021)، إن عقد لقاءٍ بين البابا فرنسيس والمرجع الشيعي علي السيستاني في مدينة النجف خلال زيارة البابا المرتقبة إلى العراق في آذار المقبل، غير مؤكد حتى الآن، وإن الموضوع لا يزال "قيد الدراسة".

وذكر الموقع باللغة الإيطالية وترجمه موقع IQ NEWS، "لا يوجد حتى الآن أي تأكيد رسمي من الكرسي الرسولي بشأن اللقاء بين البابا فرنسيس وآية الله العظمى علي السيستاني، أعلى سلطة شيعية في العراق، ضمن زيارة الأول إلى العراق، المقررة بين 5-8 اذار مارس القادم".


ونقل الموقع عن الكاردينال لويس رافائيل ساكو، البطريرك الكلداني لبغداد، قوله إن "الكنيسة العراقية الكاثوليكية تشارك الشيعة الرغبة في لقاء بين البابا وعلي السيستاني في النجف".

وأضاف "تحدثنا للكرسي الرسولي (البابا) عن أهمية هذه الزيارة"، موضحاً أن "للزعماء الشيعة دورا مهما في المنطقة، والبابا رجل حوار ويتمتع بكاريزما تمكنه من محاورة جميع المسلمين".

يشار إلى أن البابا فرنسيس وقع في شباط 2019 مع شيخ الأزهر أحمد الطيب وثيقة "الأخوة الإنسانية"، باعتبار الأزهر أكبر مؤسسة دينية سنية في العالم.