المالكي يؤكد ضرورة السيطرة على السلاح المنفلت ويرفض الاشراف على الانتخابات

بغداد - IQ  

اكد رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، الخميس، (28 كانون الثاني 2021)، على ضرورة السيطرة على السلاح المنفلت، فيما جدد رفضه الاشراف على الانتخابات من اي جهة كانت.


وقال مكتب المالكي في بيان ورد لموقع IQ NEWS، ان "رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي استقبل اليوم بمكتبه سفير جمهورية مصر العربية لدى العراق علاء موسى بمناسبة انتهاء مهام عمله سفيرا لمصر في بغداد "، مبينا انه "جرى خلال اللقاء بحث مستجدات الاوضاع السياسية والامنية، والعلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين ".


واكد المالكي ان "المرحلة الراهنة هي أكثر المراحل التي يجب أن يكون فيها تواصل مستمر بين الأشقاء والأصدقاء، مشيدا بالجهود التي بذلها السفير موسى طوال مدة عمله، من خلال الارتقاء بالعلاقات بين بغداد والقاهرة، وما ساهم به في تعزيز التعاون المُشترَك"، مؤكدًا "رغبته باستمرار مسار العلاقات الثنائيّة بين البلدين الشقيقين".


وشدد المالكي "على اهمية بسط هيبة الدولة والسيطرة على السلاح المنفلت، من اجل اجراء الانتخابات في موعدها المحدد، وتحظى برقابة الامم المتحدة من دون المساس بسيادة العراق"، مجددا "موقفه الرافض من الاشراف على الانتخابات من اي جهة كانت".


من جانبه أشاد السفير "بالحفاوة التي لقاها في العراق"، معرباً عن تقديره "للمالكي، والدور الذي يقوم به من خلال دعمه لتعزيز آفاق التعاون والتنسيق المشترك بين بالبلدين".